آخر الأخبار
  إرتياح واسع بين الاردنيين بعد اقالة وزيري العدل التلهوني والداخلية المبيضين معتبرين الاردن دولة قانون   الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. تفاصيل   ترجيح إجراء تعديل وزاري وشيك على حكومة الخصاونة   تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين
عـاجـل :

بيان هام من التربية حول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني

{clean_title}
أكَّد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان أنه ومن اللحظة الأولى لتوجيه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة إلى "فتح المدارس والقطاعات بطريقة مدروسة، تحمي المواطنين والاقتصاد الوطني." بدأت الوزارة بالإعداد لعودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في بداية الفصل الدراسي الثاني في السابع من شباط المقبل على مراحل متدرجة وبالتناوب ووفق بروتوكول صحي .

وأضاف في تصريح له اليوم الخميس أنَّ عودة الطلبة ستكون متدرِّجة حسب دليل العودة للمدارس للفصل الدراسي الثاني 2020 / 2021 والذي نشرته وزارة التربية أمس.

وعبَّر الناطق الإعلامي عن شكر وزارة التربية والتعليم لكافة شركائها الذين كان لهم دور في إعداد الدليل مثمنًا الدور الذي قامت به وزارة الصحة في هذا المجال مبيِّنًا أن البروتوكول الصحي تم إعداده بالاستفادة من بروتوكولات عالمية ومن البروتوكول الصحي الذي أعدته الوزارة سابقًا مطلع الفصل الدراسي الأول اضافة الى ما وصل الوزارة من مؤسسات وهيئات وأفراد وما رصدته الوزارة من أفكار وتوصيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكَّد حرص الوزارة على إنفتاحها على كافة المؤسسات والهيئات قبل وأثناء عودة الطلبة وخاصةً فيما يتعلق بالجانب التوعوي والتثقيفي من أجل أن نصل جميعًا إلى عودة آمنة تحمي الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس وكافة العاملين في الوزارة وحماية المجتمع أيضا.
وأشاد القرعان بدور جميع الإعلاميين والصحفيين في كافة وسائل الإعلام والذين كان لهم دور إيجابي مؤثر، معوِّلًا على هذا الدور في هذه المرحلة والمرحلة القادمة.

وأشار أن دليل العودة للمدارس سيبقى قابلًا للتطوير بعد عودة الطلبة بناءً على التقييم اليومي والحالة الوبائية مؤكِّدًا أن الوزارة ستبقى منفتحة على جميع شركائها والأخذ بما يُطرح من أفكار إيجابية قابلة للتطبيق.