آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

التربية: 20 طالبا الحد الاقصى داخل الغرف الصفية

{clean_title}
أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية نجوى قبيلات أن الحد الاقصى لعدد الطلبة داخل الغرف الصفية هو 20 طالبا وفق البروتكول الجديد.

وقالت قبيلات خلال استضافتها في برنامج صوت المملكة، إنه سيخصص لكل طالب 2م، واذا كان حجم الغرفة الصفية أكبر من 40م2 فلا يسمح بوجود اكثر من 20 طالبا داخلها.

وتحدثت قبيلات، عن شراء 530 شاشة بث تلفزيوني لتوزع على غرف صفية في 73 مدرسة حتى يتمكن المعلم من عرض بعض الحصص المحوسبة أثناء وجوده داخل الغرفة الصفية، في ظل عدم توفر خدمة الإنترنت في بعض المدارس.

وأشارت إلى التعليم المدمج الذي يدمج التعليم عن بعد والتعليم المدرسي وذلك ضمن الأطر الناظمة للعودة إلى المدرسة، ويستطيع المعلم في اليوم الذي يكون فيه التعليم مدرسي (وجاهي) أن يعمل تمازج بين التعليم التقليدي والإلكتروني.

وأوضحت أن الحد الأقصى المسموح به داخل الصفوف المدرسية 20 طالبا بشرط توفر 2 متر لكل طالب ضمن مساحة الصف، مشيرة إلى وجود مسؤول صحة مدرسية في كل مدرسة، وسيتم تدريبهم من قبل الفريق المحوري الذي دُرب في المديريات في 26 كانون الثاني/يناير.

ووضعت الوزارة خطة إجرائية لتنفيذ ما ورد في البروتوكول الصحي أو الدليل.