آخر الأخبار
  إرتياح واسع بين الاردنيين بعد اقالة وزيري العدل التلهوني والداخلية المبيضين معتبرين الاردن دولة قانون   الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. تفاصيل   ترجيح إجراء تعديل وزاري وشيك على حكومة الخصاونة   تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين
عـاجـل :

التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر

{clean_title}
كشف دليل العودة للمدارس للفصل الدراسي الثاني 2020/2021 والبروتوكول الصحي، الذي توافقت عليه وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عن داوم جميع أيام الاسبوع باستثناء الجمعة.

وينص الدليل الصحي، على أن يوم السبت، دوام خلال الفصل الدراسي الثاني، للمدارس التي تداوم بنسبة 33%، على أن يتم تعويض المعلمين بعطلة في يوم آخر من أيام الأسبوع.

وفي السياق، تعتزم وزارة التربية والتعليم، اطلاق رابط إلكتروني لأولياء أمور الطلبة، للمساعدة في ارشاد الطلبة من أجل ضمان عودة آمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا، ووفق البرتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة بالتوافق مع وزارة الصحة.

وقال الناطق باسم الوزارة عبدالغفور القرعان، إن الوزارة ستطلق هذا الرابط خلال الفترة القادمة، للاجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بشكل دوام المدارس قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح القرعان أن هذه المعلومات ستعتمد على البيانات القادمة من المدارس في مختلف مناطق المملكة، بحيث سيتم توفير معلومات عن القاعات الصفية، وأعداد الطلبة داخل الصف الواحد.

وأشار الى أن البرتوكول الصحي المعتمد لعودة الطلبة للمدارس، تقوم على توفر مترين لكل طالب من أجل ضمان التباعد الجسدي، وتواجد 20 طالباً في الصف الواحد فقط.

ولفت القرعان إلى أن هذا الرابط يساعد أولياء الأمور في اختيار آلية التدريس لأبنائهم سواء وجاهي أو عن بعد.

ونشرت وزارة التربية والتعليم ، دليل العودة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني، حيث سيعود طلبة صفوف رياض الأطفال، والصف الأول الأساسي والثاني عشر "التوجيهي" في 7 شباط (فبراير) المقبل.

وفي اليوم الذي يليه يعود طلبة الصف الثاني الأساسي، وفي 9 شباط (فبراير) طلبة الصف الثالث الأساسي.

واوضح الدليل، انه في 10 شباط (فبراير)، سينتظم دوام طلبة من الروضة والصف الثالث الأساسي والصف الثاني عشر بالتناوب ضمن مجموعات تضمن التباعد الجسدي، اما في 21 شباط (فبراير)، فسيتم استقبال طلبة الصفين العاشر والحادي عشر من قبل مربي الصفوف والمناوبين وتقسيمهم على الغرف الصفية الفارغة، بحيث يتراوح عدد الطلبة في الغرفة الواحدة بين 15 إلى 20 طالبا، وبتوفير مساحة 2 متر مربع لكل طالب، واعلامهم بأيام دوامهم حسب تقسيم المجموعات.