آخر الأخبار
  موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة   الحاج توفيق مصدوم وحزين من قرارات الحكومة   شاهد عدد مخالفي للحظر في عمّان   هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم   حقيقة إجازة لقاح أردني ضد كورونا   بيان هام من الامن العام... تفاصيل   الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة   وفاة طبيب أسنان في الأردن بفيروس كورونا   وزير الصحة يكشف عن معلومات صادمة   توضيح حول إمكانية الإصابة بكورونا مرتين خلال 3 أشهر .. تفاصيل   تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..

هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟

{clean_title}
لم تحسم وزارة التربية والتعليم، قرارها القاضي بتمديد الفصل الدراسي الثاني، رغم ورود ذلك بدليل العودة للمدارس في ظل جائحة كورونا.

وعلى الرغم من أن هناك توجها بتمديد الفصل الدراسي في الدليل الوزاري، إلا أن قرار التمديد يحتاج لتوصية مباشرة من لجنة التخطيط بوزارة التربية والتعليم ينسب به للوزير تيسير النعيمي مباشرة.

وقال مسؤول في وزارة التربية، إنه وفي حال تقرر تمديد الفصل الدراسي، فإن ذلك سينعكس على موعد التقدم لامتحان الثانوية الثعامة "التوجيهي".

وبموجب ما ورد في الدليل الوزاري، فقد تم تخفيض مدة الحصة من 45 دقيقة إلى 30 دقيقة ما يعني زيادة عدد الحصص للملعم لنحو 26 حصة أسبوعية.

قبل نحو أسبوع، توقع وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، تمديد فترة الفصل الدراسي الثاني لمدة ثلاثة أسابيع، للتمكن من إيفاء الطلبة بحقهم في التعلم.