آخر الأخبار
  مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار   عبيدات : النسبة الأكبر بإصابات اليوم من كورونا المتحور   انخفاض حاد بأسعار الذهب في الأردن   الخرابشة: لهذه الدرجة وصل الاستخفاف بالأردنيين؟   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان   تصاريح عمالة وافدة للمخابز .. تفاصيل   الحكومة: في هذا الموعد يمكن إلغاء حظر الجمعة   توقع بارتفاع أسعار المحروقات 25-28 فلسا مطلع آذار   عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مادبا   النعيمي ينعى الطالبة جودي   ضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش   عم الطفلة التي تعرضت لمحاولة خطف في الرمثا يكشف تفاصيل جديدة   مدير الأمن العام يلتقي رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد تفاصيل الإصابات   تحويلات مرورية على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء   لجنة الأوبئة تكشف عن تطور هام بعد 4 أسابيع بالاردن   التربية توضح حول عقوبة طالب التوجيهي اذا لم يرتدِ كمامة   بدء العمل بتعميم رئيس الوزراء غدا
عـاجـل :

الأوبئة: تطعيم الفرد يحمي 3-5 آخرين

{clean_title}

قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري إن ما وصلنا إليه انجاز يستدعي ان نحافظ عليه.

 

واضاف الهواري عبر برنامج ستون الدقيقة الذي يعرض على التلفزيون الأردني، الجمعة، أن الشخص الواحد يتسبب بالعدوى لـ3-5 أشخاص، وتطعيم شخص واحد يعني حماية هذه الأعداد، مؤكدا على أنه سيقطع سلسلة الانتقال من شخص إلى آخر.

وبين اننا ” مقبلون على فتح قطاعات ولابد أن يرافقها إيصال المطاعيم لأكبر عدد من الناس”.

وأشار الهواري في حديثه، إلى أن قواعد السلامة والالتزام بالإجراءات لابد أن لا نتخلى عنها حيث ستستمر معنا حتى الخريف القادم.

وحول الاقبال على التطعيم، قال إن وزارة الصحة أعلنت أنها قادرة على تطعيم 6 آلاف يومياً ولكن اليوم نرى أن 60% من هذه الأعداد تتم.

وبين الهواري إن تكلفة اللقاح حسب الأسعار العالمية تتراوح بين 4-30 دولار حسب نوع المطعوم يضاف لها كلف التخزين وشروط التعامل مع اللقاحات خاصة مع فايزر.

وأكد الهواري ضرورة أن لا يطمئن الشخص بعد تلقي الجرعة الأولى فقط من اللقاح، مبيناً أنه لابد من جرعة ثانية بعد 21 يوماً.