آخر الأخبار
  مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار   عبيدات : النسبة الأكبر بإصابات اليوم من كورونا المتحور   انخفاض حاد بأسعار الذهب في الأردن   الخرابشة: لهذه الدرجة وصل الاستخفاف بالأردنيين؟   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو كركي وعبيدات وخرفان   تصاريح عمالة وافدة للمخابز .. تفاصيل   الحكومة: في هذا الموعد يمكن إلغاء حظر الجمعة   توقع بارتفاع أسعار المحروقات 25-28 فلسا مطلع آذار   عملية قيصرية لمصابة بكورونا في مادبا   النعيمي ينعى الطالبة جودي   ضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش   عم الطفلة التي تعرضت لمحاولة خطف في الرمثا يكشف تفاصيل جديدة   مدير الأمن العام يلتقي رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية   الحكومة تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد تفاصيل الإصابات   تحويلات مرورية على طريق اتوستراد عمان - الزرقاء   لجنة الأوبئة تكشف عن تطور هام بعد 4 أسابيع بالاردن   التربية توضح حول عقوبة طالب التوجيهي اذا لم يرتدِ كمامة   بدء العمل بتعميم رئيس الوزراء غدا
عـاجـل :

من أوائل الدول في تطعيم اللاجئين

{clean_title}
ثمن صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مبادرة المملكة الأردنية الهاشمية في توفير لقاح فيروس كورونا بالمجان للاجئين على أراضيها ، معربا عن امتنانه بالرعاية السامية من جانب صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني لكل المقيمين على أرض المملكة كأولوية من لدن جلالته.

وأشاد العسومي، بجهود المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة فيروس كورونا تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، باعتبارها من أوائل الدول في العالم التي بدأت بتطعيمات لقاح كوفيد-19 للاجئين بحسب ما أعلنته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتعاملها مع هذا الوباء بكل شفافية وجدية لحماية الإنسانية والإنسان سواء على المستوى المحلي أو العالمي مؤكدا أن هذا التوجه الإنساني يعبر عن ما تحمله المملكة الأردنية الهاشمية من محبة و تقدير لكل المقيمين على أرضها .

وجدد العسومي دعوته لمجلس وزراء الصحة العرب إلى وضع خطة متكاملة لتنسيق جهود التعاون بين الدول العربية بشأن توفير اللقاحات المعتمدة والفعالة والآمنة ضد فيروس كورونا لكل الدول العربية، وما يتطلبه ذلك من تعزيز التعاون العربي المشترك من أجل توفير بنية تحتية قوية لإيصال وحفظ اللقاحات بشكل آمن. مطالبا، الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك بوضع خطط واستراتيجيات مستقبلية تهدف إلى تطوير البحث العلمي في مجال الصحة الوقائية، وذلك لتقوية مناعة وجاهزية النظم الصحية في الدول العربية لمكافحة الأمراض المعدية ومنع انتشارها وتحولها إلى وباء.