آخر الأخبار
  الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. تفاصيل   ترجيح إجراء تعديل وزاري وشيك على حكومة الخصاونة   تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل
عـاجـل :

الدغمي للعرموطي: تسليم اياد نجم للامريكان لم يكن قانونيا والملك الحسين غضب حينها

{clean_title}
قال النائب عبدالكريم الدغمي ردا على النائب صالح العرموطي، إن تسليم الأردني إياد نجم للولايات المتحدة الامريكية عام 1995، كان بطريقة غير قانونية وطريقة متعسفة ودون علم مجلس الوزراء، مؤكدا ان الملك الراحل الحسين غضب حينها.

وأضاف الدغمي، أن جلالة الملك الحسين بقي يقدم من أمواله الخاصة مصروفا لوالده ووالدته وتذاكر سفر، اضافة الى أنه كلفه بدراسة الأمر مع وزارة العدل الامريكية بعد ان تولى الوزارة عام 1996.

وبين أن ما حدث مع نجم لا يقاس عليه لأنه سلم بطريقة غير لائقة وغير قانونية، على متن طائرة من دون علم الحكومة مؤكدا أنه لا يدافع عن تلك الحكومة وهو لم يكن فيها.

واشار الدغمي إلى أنه على اطلاع تام بالقضية، حيث كان احد الاشخاص الذين قاموا بوضع محام له في امريكا على نفقة جلالة الملك الحسين.

وأوضح أنه في محضر القضية وفق الملف الذي طلبه، وجد ان الشاب نجم قال "لا مانع من تسليم نفسي"، مؤكدا الدغمي، "رغم شكي في ذلك لكن لا يطعن به الا بالتزوير".

كما أكد الدغمي أن الأردن لا يوافق على الاتفاقيات التي فيها انتقاص من سيادته، مشيرا الى أنه قرأ الاتفاقيات الثلاث مع اوكرانيا ولم يجد فيها أي انتقاص من السيادة الأردنية، ولذلك يدعو الى الموافقة عليها.

من جهته العرموطي علق على حديث الدغمي قائلا: "لا يتصور عقلي او ذهني أن يقال أن اعضاء اللجنة القانونية أقروا بتسليم نجم، حيث كان عمره 17 عاما ومثل امام القضاء الاردني، فكيف يسلم؟".