آخر الأخبار
  الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. تفاصيل   ترجيح إجراء تعديل وزاري وشيك على حكومة الخصاونة   تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل
عـاجـل :

منخفض قطبي وثلوج قادمة إلى الأردن .. تفاصيل

{clean_title}
قال مدير عمليات طقس العرب أسامة الطريفي إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى إلى خو سماء الأردن اليوم من السحب بالاضافة إلى خلو منطقة الحوض الشرقي البحر الأبيض المتوسط من أي منخفضات جوية من يوم اليوم حتى الثلاث الأيام القادمة، ما يعني أن هناك استقرار على الأجواء حتى يوم الأربعاء.

وأضاف الطريفي أنه الليلة القادمة ستكون باردة بشكل لافت، حيث تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في العديد من المناطق مع تشكل الانجماد والصقيع.

وأشار إلى أنه يلاحظ يوم الأربعاء والخميس، اقتراب كتلة هوائية قطبية مع ساعات ظهر الخميس، حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية على الأردن، لافتا انه طقس العرب يراقب تطور هذا المنخفض من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة .

وبين أنه يبدأ المنخفض الجوي بالتعمق مع ساعات منتصف ليلة الخميس/الجمعة ، حيث ستزداد فرص تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية ستزداد خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة.

ولفت الطريفي أن قوة هذا المنخفض قد تتراجع او تزداد، وان القراءات الحالية تشير إلى هناك زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية مع تعمق المنخفض مع ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة / مع ساعات صباح الجمعة.

ونوه أن تساقط الثلوج وارد؛ لكن غير واضح مناطق تساقطها وكميات تراكمها، وأن المنخفض الجوي سيكون سريع.