آخر الأخبار
  القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت

منخفض قطبي وثلوج قادمة إلى الأردن .. تفاصيل

{clean_title}
قال مدير عمليات طقس العرب أسامة الطريفي إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى إلى خو سماء الأردن اليوم من السحب بالاضافة إلى خلو منطقة الحوض الشرقي البحر الأبيض المتوسط من أي منخفضات جوية من يوم اليوم حتى الثلاث الأيام القادمة، ما يعني أن هناك استقرار على الأجواء حتى يوم الأربعاء.

وأضاف الطريفي أنه الليلة القادمة ستكون باردة بشكل لافت، حيث تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي في العديد من المناطق مع تشكل الانجماد والصقيع.

وأشار إلى أنه يلاحظ يوم الأربعاء والخميس، اقتراب كتلة هوائية قطبية مع ساعات ظهر الخميس، حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية على الأردن، لافتا انه طقس العرب يراقب تطور هذا المنخفض من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة .

وبين أنه يبدأ المنخفض الجوي بالتعمق مع ساعات منتصف ليلة الخميس/الجمعة ، حيث ستزداد فرص تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية ستزداد خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة.

ولفت الطريفي أن قوة هذا المنخفض قد تتراجع او تزداد، وان القراءات الحالية تشير إلى هناك زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية مع تعمق المنخفض مع ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة / مع ساعات صباح الجمعة.

ونوه أن تساقط الثلوج وارد؛ لكن غير واضح مناطق تساقطها وكميات تراكمها، وأن المنخفض الجوي سيكون سريع.