آخر الأخبار
  تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار   عبيدات : النسبة الأكبر بإصابات اليوم من كورونا المتحور

دراسة مسارين محتملين لعودة طلبة الجامعات

{clean_title}

قال وزير التعليم العالي والبحث العملي، محمد أبو قديس، الأحد، إنّه يتم التحضير للتعامل مع مسارين لعودة الطلبة للجامعات الأردنية في الفصل الدراسي الثاني، حيث تتضح الصورة الأسبوع المقبل.

وأضاف أبو قديس، خلال اجتماعة مع لجنة التعليم والشباب النيابية، أن الجامعات الأردنية لديها القدرة والاستعداد لأي "سيناريو" محتمل.

وبين، أن السيناريو الأول، سيكون في "استمرار التعليم عن بُعد، والمحاضرة تبقى محاضرة تفاعلية مباشرة مع أعضاء هيئة التدريس"، أو "عودة الطلبة إلى الجامعة بشكل جزئي، وضمن ضوابط وبروتوكول صحي بحيث يكون تدريس متطلبات الجامعة عن بُعد، وتدريس بعض المساقات التخصصية في الحرم الجامعي بشكل جزئي".

ولفت النظر إلى أنه "سيتم الكشف عن تفاصيل المسار الثاني المتعلق بالعودة وفق واقع الحالة الوبائية"، حيث يوجد متسع من الوقت ليقرر المجلس طريقة التعليم في الفصل الثاني بالتشارك مع الجهات المختصة، كوزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وأشار أبو قديس، إلى أن مجلس التعليم العالي قرر بدء الفصل الدراسي الثاني في 21 شباط/فبراير المقبل.