آخر الأخبار
  ترجيح إجراء تعديل وزاري وشيك على حكومة الخصاونة   تفاصيل وليمة وزيري الداخلية والعدل   حقيقة تساقط الثلوج في المملكة الاربعاء القادم   بيان أمني حول حادثة انتحار شاب صباح اليوم في اربد   تعرف على السيرة الذاتية لوزيري الداخلية والعدل المكلفين   هذا ما قاله وزير العدل بسام التلهوني عقب تقديم استقالته من حكومة الخصاونة .. تفاصيل   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   إرادة ملكية سامية بقبول استقالة وزيري الداخلية والعدل   وفاة عقل بلتاجي   وفاة سائق باص روضة بحادث في الرصيفة    الخصاونة يطلب من وزيري الداخلية و العدل تقديم استقالتيهما لمخالفتهما أوامر الدفاع   "مالية الأعيان" توصي بإعداد خطة لإعادة النظر في مجمل الضرائب و إعادة هيكلتها   حجاوي: لا دراسات أن حظر الجمعة يحد من الانتشار   انتحار شخص باستنشاق مواد كيميائية بإربد   بدء سريان قرار دوام موظفي الحكومة بالحد الادنى   تحويل الدعم النقدي لـ25 ألف أسرة منتفعة من تكافل3   الصحة: إجراء نحو 32 ألف فحص لكورونا يوميا   مع اغلاق المحلات والمولات ومع قرب الساعة العاشرة .. ضغط على المواصلات وتقطع السبل امام عدد من المواطنين   الملقي: كنت ولا زلت ضد الحظر الشامل   عودة الثلوج في الأسبوع الثاني من آذار

زواتي توضح حول نية الحكومة بيع شركة مصفاة البترول

{clean_title}
واصلت اللجنة المالية النيابية اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات مناقشتها لمشروعي قانون الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

وناقشت اللجنة موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية والشركات التابعة لها وموازنة هيئة الطاقة الذرية.

وأكد السليحات أهمية قطاع الطاقة، معتبرا ان قطاع الطاقة هو أساس نجاح الدول المتقدمة.

وعرضت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي أبرز اهداف ومحاور استراتيجية الطاقة والثروة المعدنية 2020_2030.

واكدت الوزيرة عدم وجود نية لبيع شركة مصفاة البترول الأردنية موضحة ان الحكومة لا علاقة لها بالشركة وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص.

وقالت إن الاستراتيجية جاءت بعنوان الاعتماد على الذات لرفع مساهمة مصادر الطاقة المحلية من توليد الكهرباء لتصبح 48.5 بالمئة 2030 مقارنة ب 15 بالمئة عام 2019.

وأشارت إلى أن شركة البترول الوطنية حققت منجز وطني خلال العامين الأخيرين برفع انتاج غاز الريشة من 9-28 ملايين قدم مكعب، موضحة أن هذا الإنجاز يأتي في اطار تعزيز الأمن الطاقي والاعتماد على المصادر المحلية.

كما تحدثت الوزيرة عن المهام والادوار التي تقوم بها الشركات المملوكة للحكومة وهي الكهرباء الوطنية والسمرا والبترول الوطنية والشركة اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية.

وتطرقت زواتي الى اتفاقيات تصدير الكهرباء إلى العراق وفلسطين ومذاكرة التفاهم مع السعودية للتبادل الكهربائي.

وتطرق رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان عن المشاريع التي تقوم بها الهيئة وابرز المشاريع التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واجابت الوزيرة ورئيس هيئة الطاقة الذرية على استفسارات أعضاء اللجنة النيابية بخصوص قطاع الطاقة واليات النهوض بهذا القطاع.