آخر الأخبار
  موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة   الحاج توفيق مصدوم وحزين من قرارات الحكومة   شاهد عدد مخالفي للحظر في عمّان   هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم   حقيقة إجازة لقاح أردني ضد كورونا   بيان هام من الامن العام... تفاصيل   الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة   وفاة طبيب أسنان في الأردن بفيروس كورونا   وزير الصحة يكشف عن معلومات صادمة   توضيح حول إمكانية الإصابة بكورونا مرتين خلال 3 أشهر .. تفاصيل   تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..

القضاة: قطار كهربائي لنقل الطلبـة

{clean_title}
أكد رئيس الجامعة الاردنية د. عبدالكريم القضاة أن الجامعة تتبنى مشاريع لمصلحة الوطن وحرمها الجامعي، فقد اضيئت مجموعة من الكليات على «الطاقة الشمسية»، فالاساس ان تصل فاتورة الكهرباء الى صفر ومن المتوقع ان تنتهي الامور بشكل كامل في نيسان المقبل وسنوفر حوالي ثمانية ملايين دينار سنويا، وهو مشروع استراتيجي وسيدعم الجامعة وموازنتها بشكل كبير.
وقال ان هناك مفاجآت لطلبة الجامعة ستكون بين أيديهم عام 2021 حيث سندعم حركة التنقل داخل الجامعة من خلال قطار شحن من الصين وصل قبل نحو شهر سيسير داخل الجامعة، وهذا القطار الكهربائي يتسع لـــ 75 راكبا وهناك منطقة لذوي الاحتياجات الخاصة، والطريق يبدأ من كلية التربية وينتهي بالبوابة الجنوبية، ومن المتوقع ان يكون قيد التنفيذ بداية الفصل الدراسي الثاني، اضافة لذلك تم التبرع للجامعة بثلاثة باصات ستنقل بعض الطلبة غير القادرين على الاستفادة من القطار، وذلك لتسهيل حركتهم وايصالهم الى محاضراتهم بالوقت المناسب.