آخر الأخبار
  موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة   الحاج توفيق مصدوم وحزين من قرارات الحكومة   شاهد عدد مخالفي للحظر في عمّان   هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم   حقيقة إجازة لقاح أردني ضد كورونا   بيان هام من الامن العام... تفاصيل   الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة   وفاة طبيب أسنان في الأردن بفيروس كورونا   وزير الصحة يكشف عن معلومات صادمة   توضيح حول إمكانية الإصابة بكورونا مرتين خلال 3 أشهر .. تفاصيل   تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..

حصيلة ضبط المتسولين بالأردن

{clean_title}

أكد مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب ضبط 5465 متسولا في عام 2020 منهم 1456 ذكرا بالغا و 1582 أنثى بالغة

وأضاف كلوب  أن عدد الأحداث المضبوطين بلغ 1639 ذكور 785 من فئة الإناث بمجموع كلي 2418

وتابع "من المجموع الكلي كان منهم 102 بالغ غير أردني و 84 أنثى بالغة غير أردنية بالإضافة إلى 105 أحداث ذكور غير أردنيين و 31 أنثى غير أردنية.

وكشف كلوب عن توزع المضبوطين على العاصمة عمان وإقليمي الوسط الشمال في المرت الثانية.

التسول أصبح مهنة وفئة كبيرة من المضبوطين يستسهلون جمع الأموال واستعطاف الناس بحسب كلوب

وشدد كلوب على ضرورة التبرع بالأموال في الأماكن الموثوقة فقط. وقال نتظر صدور قانون منع الاتجار بالبشر فريد من نوعه كونه صنف التسول من أبشع أنواع الاتجار والاستغلال خاصة أن هناك أولياء أمور يدفعون أطفالهم لهذا الفعل.

وفيما يتعلق بمنصة التأمين الصحي قال إنه يشمل جميع الأردنيين فلا داعي للبحث عن مساعدة لغايات العلاج في إشارة منه إلى من يستعطفون الناس بهذا الأسلوب.

واختتم كلوب حديثه أن 76 % من المضبوطين في العام 2019 يملكون سيارات من فئة البك أب كونه يسهل عليهم الحركة والتنقل.