آخر الأخبار
  موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   القوات المسلحة تنتشر على مداخل ومخارج محافظات المملكة   الحاج توفيق مصدوم وحزين من قرارات الحكومة   شاهد عدد مخالفي للحظر في عمّان   هل الحكومة سترفع اسعار المحروقات الشهر القادم   حقيقة إجازة لقاح أردني ضد كورونا   بيان هام من الامن العام... تفاصيل   الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة   وفاة طبيب أسنان في الأردن بفيروس كورونا   وزير الصحة يكشف عن معلومات صادمة   توضيح حول إمكانية الإصابة بكورونا مرتين خلال 3 أشهر .. تفاصيل   تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..

الكشف عن سبب الإرباك بالمراكز الصحية

{clean_title}

كشف مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، عن تلقيح ما يقارب 32 ألف شخص، لمطعوم فيروس كورونا.

 

وأضاف شركس أن ما يقارب 310 آلاف شخص سجلوا في منصة اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبيّن أن 30% من المسجلين لأخذ المطعوم تخلفوا عن مواعيدهم التي تم تحديد من خلال الرسائل SMS، الأمر الذي يسبب ارباكاً في المراكز الصحية، خاصة بعد أن يتم تحديد موعد لهم وحجز دور، داعياً الجميع ممن تصلهم تلك الرسائل الالتزام بالمواعيد المحددة.

وأشار شركس إلى أن الوزارة، لا تزال تنفذ خطة اللقاح المضاد لكورونا، ضمن أولويات الفئات التي لها الأحقية بالدرجة الأولى في أخذ اللقاح.

وحول الحالة الصحية لمصابي كورونا بالسلالة الجديدة في الأردن، أكد شركس، أنه لم يتم رصد اختلاف في الأعراض الجانبية المتعارف عليها مسبقاً، لافتاً إلى أن جميع المصابين خاضعين للحجر المنزلي وتحت رقابة صحية، ويتم متابعة مخالطيهم