آخر الأخبار
  %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً
عـاجـل :

النعيمي: المرحلة المقبلة للتعليم الالكتروني مشوّقة

{clean_title}

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان جائحة كورونا فرضت على الأنظمة التعليمية سرعة الاستجابة لضمان استمرارية العملية التعليمية وضمان حق الطلبة في التعليم.

وقال الدكتور النعيمي، خلال تكريم الوزارة اليوم الاثنين، بالتعاون من شركة تلسكوب للإنتاج الفني، عددا من المعلمين الفائزين بمسابقة إثراء المحتوى الإلكتروني لمنصة درسك، إن الأردن كان من أوائل الدول التي استجابت بسرعة لتداعيات الجائحة والتحول للتعليم عن بعد.

وبين أن عملية التطوير والتحسين والمتابعة مستمرة، وصولا لتعليم متمازج بين الإلكتروني والوجاهي، مشيرا إلى أن المحتوى الإلكتروني التعليمي الذي سيقدم لأبنائنا الطلبة في المرحلة المقبلة سيشهد نقلة نوعية، وسيكون غنيا بمضامينه وجاذبا ومشوقا للطلبة، وقادرا على تمكين معلمينا من رفع مستوي عطائهم كما هو في التعليم الصفي.

واكد أن الوزارة تسعى باستمرار للارتقاء إلى مستوى التوجيهات الملكية فيما يمكن تقديمه للمعلمين، والتركيز على تطوير قدراتهم مهنيا ليبقى المعلم الأردني كما هو دوما متميزا ومنافسا، معتبرا أن المعلم الاردني كان له الدور الكبير في بناء وتأسيس العديد من الأنظمة التعليمية العربية، ويحظى بالتقدير والاحترام لإنجازاته الكبيرة وأثره الواضح في العطاء.

وأعرب الدكتور النعيمي، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة والمدير العام لشركة تلسكوب الدكتور معتصم المسالمة، ومدير إدارة الإشراف والتدريب في الوزارة، عن شكره لهذه الثلة من المعلمين المتميزين، وتقديره لكل معلم أردني في اليوم الدولي للتعليم الذي صادف أمس، لما قدمه من عطاء وإنجاز في مسيرة التعليم الأردنية.

كما أعرب عن شكره لشركة تلسكوب الداعمة للمسابقة؛ ولجهودها في دعم الوزارة في إعداد المواد التعليمية التي تقدمها للطلبة في عملية التعليم عن بعد عبر منصاتها.

واستهدفت المسابقة في منافساتها المعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين المشاركين في إعداد المحتوى الإلكتروني لمنصة درسك من خلال ما قدموه من فيديوهات ثنائية وثلاثية الأبعاد، ومختبرات افتراضية، واستخدام نمط التعلم بالمفاهيم جرى تقييمها وفق شروط ومعايير من خلال لجنة فنية شكلت لهذه الغاية.