آخر الأخبار
  تسهيل سفر الفلسطينيين عبر مطار الملكة علياء   البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر   %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان

تراجع الإيرادات السياحية المحولة للخزينة بنسبة 81%

{clean_title}

خلصت دراسة أعدتها الأكاديمية الوطنية للسياحة والطيران أن حجم التراجع في قيمة الإيرادات المحولة للخزينة من القطاع السياحي في عام 2020 بلغ 81 بالمئة من الإيرادات مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي، اليوم الاثنين، مع الأكاديمية لبحث نتائج دارسة "أثر جائحة كورونا على قطاع السياحة الأردني من وجهة نظر العاملين والمستثمرين، مشاكل وحلول".

وهدفت الدراسة إلى تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي على المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي والمجتمعات المحلية المستضيفة للسياحة، وتقييم الأثر النفسي وكفاءة ومدى فاعلية الإجراءات الحكومية وأوامر الدفاع على القطاع، كما قدمت الدراسة مقترحات وحلولا خاصة بأصحاب المنشآت السياحية والعاملين فيها.

وقال رئيس المجلس الدكتور محمد الحلايقة إن الدراسة فريدة من نوعها، وتعرض لكثير من القضايا المتعلقة بالقطاع السياحي خلال الجائحة، وسيستخدم المجلس نتائج الدراسة في ورقة السياحة ضمن تقرير حالة البلاد مع الإشارة إلى المصدر لأهمية المعلومات الواردة فيها.

وقال مدير عام الأكاديمية الدكتور محمود الدويري إن الدراسة كانت ميدانية من خلال اجراء مقابلات شخصية مع المعنيين بالقطاع من مستثمرين وعاملين بهدف تقديم التوصيات والمقترحات المبنية على أساس علمي لأصحاب القرار في الحكومة، لدعم التعافي وزيادة منعة القطاع السياحي في المستقبل القريب.

يذكر أن المجلس يعقد جلسات مختلفة حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية الراهنة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لتقريب وجهات النظر بين القطاعين.