آخر الأخبار
  %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً
عـاجـل :

الهناندة: هدفنا ان يتلقى المواطن الخدمة من منصة واحدة

{clean_title}

ذكر وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، مساء الاثنين، إن دور الوزارة هو بناء بنية تحتية مناسبة لتنفيذ التحول الرقمي في الأردن، مشيرا إلى إعداد وثيقة تخص هذا المجال على المستوى الوطني.

وأوضح الهناندة خلال ندوة حول التحول الرقمي في الأردن في منتدى عبد الحميد شومان، أن "التحول الرقمي مفهوم جديد لأتمتة الخدمات".

"يجري حاليا مناقشة الوثيقة الخاصة بالتحول الرقمي، وستناقش كذلك مع العاملين بالقطاع ... الوثيقة لها خطة تنفيذية مرتبطة بجدول زمني"، بحسب الهناندة.

وتحدث عن "جمع بيانات لـ 2000 خدمة حكومية، سيجري تصنيفها حسب نوعها وقيمتها للاقتصاد الوطني؛ وعدد الحركات على تلك الخدمات".

"نريد أن نصل لمرحلة يتلقى المواطن الخدمة فيها من منصة واحدة"، وفق الهناندة.