آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

شركس .. ندرس سبب عزوف الأردنيين عن أخذ اللقاح

{clean_title}
قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، إن التسجيل على منصة لقاح كورونا في الأردن لا يزال دون المستوى المطلوب. وأضاف شركس خلال حديثه لتلفزيون رؤيا الثلاثاء، أن 330 ألف شخص سجلوا على المنصة، حيث كان من المتوقع أن يكون العدد أكثر من ذلك.

وأشار شركس إلى أنه تم تطعيم نحو 32 ألف شخص باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وحول من تخلف عن موعد أخذ المطعوم، بين شركس أن نسبة المتخلفين عن أخذ المطعوم تتراوح ما بين 30-35%، مرجعا ذلك لعدة عوامل منها التردد في أخذ اللقاح.وبين أنه من تخلف عن موعد أخذ المطعوم سيكون لهم مواعيد لاحقة، مشيرا إلى أن الوزارة تلتزم الآن الذين يأتون على مواعيدهم لأخذ المطعوم.
وكشف شركس أن وزارة الصحة تدرس سبب عزوف الأردنيين وترددهم في أخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا؛ لكن في الوقت ذاته يوجد حماس عند البعضفي أخذ المطعوم.