آخر الأخبار
  %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً
عـاجـل :

بني صخر يمنحون عطوة اعتراف بالقتل لمدة 6 شهور

{clean_title}

منحت قبيلة بني صخر عطوة اعتراف بحادثة مقتل ابنهم الشاب حمزة مطلق الجحاوشة غدرا، مدتها 6 أشهر مشروطة.

وتوجهت جاهة حاشدة من العشائر الأردنية ونواب وشخصيات اردنية الى مضارب بني صخر في قرية الذهيبة، بديوان عشيرة الجحاوشة، مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة الشيخ فايز الظهراوي بني قيس، وكان في استقبالهم شيوخ ووجهاء من عشائر قبيلة بني صخر وعلى رأسهم الشيخ طراد المسلط الفايز بني صخر.

واشترطت قبيلة بني صخر ان يكتب بصك العطوة ان الجريمة وقعت مع سبق الاصرار والترصد. وعدم توكيل محاميين للدفاع عن الجناة، وان على اهالي الجناة التبرؤ من ابناءهم المجرمين وكتابة هذه ذلك في يافطات والصحف الرسمية.

وجاء في الشروط كذلك أن يتم تحويل القضية الى محكمة امن الدولة والمطالبة بإعدام الجناة، بتهم الارهاب، وتشكيل عصابة الاشرار، والقتل مع سبق الاصرار والترصد، واشترطت قبيلة بني صخر "اذا تم الاخلال في أي شرط من السابق تعد العطوة لاغية".

يذكر الشاب حمزة استقبل شخصان في منزله، واكرمهما وقدم لهما واجب الغداء، ثم غادر معهما في سيارتهم لمنطقة مجهولة لمدة ساعتين، ووجد بعد ذلك قرب منزله غارقا بدمه، وتم اسعافه من قبل ذويه. وبين تقرير المستشفى وجود اثار ربط بحبال متواجدة على جسم حمزة، وعدة ضربات على رأسه، وعدة طعنات في جسده، واجرى المستشفى للمغدور عدة عمليات في الجمجمة والدماغ، ولكن بعد 12 يوما فارق الحياة. وكانت الجهات الأمنية قد اوقفت شخصان لتورطهم في القضية.