آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

الخصاونة يرعى توقيع اتفاقية لتطوير واستدامة درسك

{clean_title}
رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة توقيع اتفاقيّة تطوير منصّة (درسك) واستدامتها، بين وزارة التربية والتعليم وموقع "موضوع"؛ وذلك لغايات تطوير خدمات التعلّم عن بُعد لطلبة المدارس.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التطوّعيّة الكبيرة التي قدّمها موقع "موضوع" منذ إطلاق المنصّة في شهر آذار من العام الماضي، والتي ساهمت في استدامة العمليّة التعليميّة في المدارس، وتطوير عمليّة التعلّم عن بُعد خلال جائحة كورونا.

وتنصّ الاتفاقية، التي وقّعها وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والمدير التنفيذي لموقع "موضوع" رامي القواسمي، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، على تسخير جهود كوادر موقع موضوع بشكل مجّاني ودون مُقابل، في خدمات التطوير والتحديث والصيانة لمنصّة "درسك"، ولمدّة عام، بما يضمن استدامة عمل المنصّة في تقديم خدمات التعلّم عن بُعد لطلبة المدارس.

ويقدّم موقع "موضوع" بشكلٍ تطوعيّ خدمات توفير الاستوديوهات، وفرق الإنتاج والإخراج لمحتوى المنصة منذ اعتماد التعلّم عن بُعد خلال جائحة كورونا.

وأكّد وزير التربية والتعليم أنّ الاتفاقيّة تنصّ على تبرّع موقع "موضوع" بمنصّة (درسك) بشكل كامل لصالح الوزارة ودون أيّ مقابل، مع استمرار الموقع بتقديم الدعم الفنّي وإدامة عمل المنصّة لمدّة عام.

وأشار إلى أنّ الوزارة مضت بالإجراءات الرسميّة اللازمة لإدخال المنصّة ضمن لوازمها، وبناء على ذلك تشكّلت لجنة تضمّ مندوبين عن وزارة الماليّة ووزارة التربية والتعليم وديوان المحاسبة لغايات تقدير قيمة المنصّة المتبرّع بها، والتي قدّرت قيمتها بمليونيّن وأربعمائة وسبعة وثمانين ديناراً تقريباً.

وثمّن النعيمي جهود القائمين على موقع موضوع، ومساهمتهم بتطوير منصة (درسك) وتحديثها منذ إطلاقها، ما أسهم في استمرار العمليّة التعليميّة خلال جائحة كورونا، مُبيّنًا أنّ هذه الاتفاقية سترفد جهود الوزارة في تطوير خدمات التعلّم عن بُعد واستدامتها.

ونوّه إلى أنّ هذه الاتفاقيّة تُظهر عمق العلاقة التشاركيّة بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكّداً التزام الوزارة بالعمل على رفع مستوى هذه الشراكات وتعزيز دورها المُهم في دعم العمليّة التعليميّة والتربويّة.

بدوره، أكّد المدير التنفيذي لموقع "موضوع" رامي القواسمي أنّ الجهود التي قدّمها فريق موضوع تهدف إلى خدمة الوطن، مضيفاً: "هذا أقل واجب يمكننا أن نقوم به في مثل هذه الظروف".

وأوضح القواسمي أنّ فريق موقع "موضوع" عمل بشكل تطوعي في خدمة العمليّة التعليميّة خلال الفترة الماضية، وسيستمرّ بموجب هذه الاتفاقية بمساندة جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير خدمات التعلّم عن بُعد واستدامتها.

ولفت إلى أنّ المنصّة نجحت بشكل لافت خلال الفترة الماضية؛ مبيّناً أنّ حجم التفاعل على المنصة وصل إلى أكثر من 1.6 مليار مشاهدة، وتم تقديم أكثر من 20 مليون امتحان وزاري.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني قد أنعم على موقع "موضوع" العام الماضي بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميّز من الدرجة الأولى، تقديراً لجهود الموقع، وما قدّمه منذ بدء أزمة كورونا، من توفير منصة تعليميّة متطوّرة لتمكين عملية التعلّم عن بُعد في وقت سريع.