آخر الأخبار
  %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً
عـاجـل :

تخفيض حكم الإعدام لأردني قتل ابنة أخيه رميا بقناة مائية في الأغوار

{clean_title}

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بالسجن المؤبد لقاتل ابنة شقيقه البالغة من العمر 16 عاما، بعدما أغرقها بإحدى قنوات المياه في منطقة الأغوار الشمالية.

 

الحكم الذي تقرر أن يكون الإعدام شنقا حتى الموت خفض إلى المؤبد لإسقاط عائلة المغدورة الحق الشخصي عن قاتلها وهو عمها.

وأعلن الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي عماد الخطايبه وبعضوية القاضي د. طارق الشقيرات وطارق الرشيد وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى.

وجرمت المحكمة القاتل بجناية القتل العمد خلافا لأحكام المادة 328 من قانون العقوبات .

وكانت المغدورة البالغه من العمر 16 سنة قد ارتبطت بعلاقة غير مشروعة مع شحص دفعتها إلى الخروج من منزل عائلتها ،وتغيبت عنه لعدة أيام .

وورد إلى سمع عمها (القاتل) عن تلك العلاقة التي ارتبطت بها مع ذلك الشخص الذي أقامت معه.

بعدها قرر الجاني، الخلاص منها حيث ذهب إلى منزل والدها وادعى بأنه يريد أن ترافقه إلى منزله ،فصعدت المغدورة معه في السيارة، وتوجه إلى منطقة القناة في الأغوار الشمالية، وهناك قام بوضع قطعة قماش في فمها، وربط يديها وألقى بها في القناة حتى فارقت الحياة .

وقام القاتل بعد ارتكاب جريمته بالعودة إلى منزل شقيقه .

وقالت المحكمة في قرارها "ان المتهم قام بقتل ابنة شقيقه المغدورة بعد ان رتب للجريمة وتدبر عواقبها، وأقدم عليها هادئ البال مطمئن النفس وهو ما يتفق وأحكام القتل العمد خلافا لاحكام المادة 328 من قانون العقوبات "

يشار إلى أن قرار الحكم قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.