آخر الأخبار
  %36.5 نسبة تعويضات العمالة بالأردن بسبب كورونا   صرف 5 آلاف قرض من الإسكان العسكري   المعاني عن اللقاح الأردني: لا تبيعوا الوهم للناس   حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة   الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين من الإشاعات   122 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر المواطنين ..   محطات المحروقات العاملة خلال الحظر الشامل (أسماء)   العميد الرفايعة: 182 ألف مخالفة كمامة منذ تشرين الماضي   "المهندسين الوراثيين" تعلن عن لقاحا أردنيا ضد كورونا وتطلب تبني تجارب سريرية   عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين   الامن العام يبدأ إنتشاره تمهيداً لفرض الحظر الشامل   القطاعات المستثنية من الحظر الشامل   الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021   الامن العام تعلن عن اطلاق صافرات الانذار اليوم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الكيلاني والعطيات والحماد   التربية تعلن آلية دوام المعلمين   الملك: الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان   16 وفاة و3827 اصابة كورونا جديدة في الاردن   رمضان 30 يوماً .. وغرة الشهر الفضيل 13 نيسان فلكياً

الجرعة الثانية من لقاح كورونا الأسبوع المقبل

{clean_title}

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، مسؤول ملف كورونا، وائل الهياجنة، الأربعاء، إنه ممتن للمواطنين الأردنيين الذين التزموا بالكمامة والتباعد وغسيل اليدين.

وأضاف الهياجنة، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أنالكمامة والتباعد، هي الوسائل الأساسية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأوضح أن كل المؤشرات تشير إلى تحسن في المنحنى الوبائي، مستدركا أن ذلك مدعاة للحذر والاستمرار في الالتزام.

وأشار الهياجنة، إلى أن المطاعيم املتوفرة لدى الأردن من شركة فايزر والشركة الصينية، فيما ستبدأ الوزارة يوم الخميس المقبل، إعطاء الجرعة الثانية من المطاعيم.

وسيبدأ الأردن، بتلقي مطاعيم جديدة للفيروس في الفترة المقبلة، وفقا للهياجنة.

وبيّن الهياجنة، أنه سجل على منصة اللقاح، حتى مساء الأربعاء، 334 ألف شخص.

وقال الهياجنة، إن نسبة التزام المواطنين بالحضور لتلقي المطعوم، ترتفع مع الأيام.

وحول الأعراض الجانبية للقاح، أوضح أن الوزارة اتصلت بمئات الأشخاص من متلقي اللقاح، حيث رصدت أن 30% ممن تلقوا مطعوم فايزر ظهرت لديهم على الأقل أحد الأعراض الجانبية وهي غير خطيرة، بينما ظهرت الأعراض الجانبية على نجو 11% من تلقي اللقاح الصيني.