آخر الأخبار
  بعد توقف عن العمل أسبوع ..شركة الاسواق الحرة الاردنية تعاود فتح مكاتبها اليوم "الادارة والبوليفارد"   حقيقة فرض حظر التجوّل الشامل يوم الخميس المقبل   مسؤول ملف كورونا يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالاردن   تصريح هام من وزير صحة أسبق حول اصابات كورونا بالأردن   مصدر يوضح أسباب انخفاض إصابات اليوم   أخصائي يتحدث عن صفات وأفكار فارضي الإتاوات   الحكومة: فتح بعض المعابر الحدودية البرية للمملكة أمام حركة المسافرين .. تفاصيل   مواقع فحص كورونا بالاردن - اسماء   الأمن العام يوضح تفاصيل الاعتداء على إحدى الكافيهات في محافظة اربد.   32 وفاة و1820 إصابة جديدة بكورونا   الإفتاء تستنكر الرسوم المسيئة للرسول محمد   وزير العمل الدكتور معن قطامين يعلن عدم رغبة وزارته بمتابعة القضايا التي رفعت سابقاً أمام القضاء الأردني والتي لها علاقة بما نشر من آراء ومواقف في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي   المستقلة للانتخاب تنشر الخرائط الإلكترونية لمراكز الاقتراع والفرز (رابط)   خبراء: مرضى كورونا بعد العلاج لا يشكلون خطرا على من حولهم ولا مصدرا لانتقال العدوى !!   المرشح الصمادي: أشخاص قاموا بتسميمي اثناء لقاءاتي الانتخابية   الحاج توفيق: الأمور أصبحت أكثر خطورة من السابق   طبيب أردني في أميركا يقف عند أرقام الاصابات والوفيات بالكورونا في الأردن.. ماذا قال   الخلايلة: لا يوجد استهداف للمساجد أو للصلاة   الأردنيون يهبون ضد كراهية الإسلام   الأردن يدين استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلّم تحت ذريعة حرية التعبير
عـاجـل :

حملة تفتيش سياحية صارمة تصل لسحب ترخيص المنشآت المخالفة

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن :

بدأت وزارة السياحة والآثار جولات تفتيشية على كافة المنشآت السياحية المخالفة البالغ عددها (79) منشأة كانت  أنذرتها بداية شهر رمضان المبارك بضرورة تصويب أوضاعها وفقا للانظمة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.

وبحسب أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه فان الوزارة بدأت هذه الجولات ميدانيا نهاية الاسبوع الماضي، وسيتم الوقوف على مدى التزام المنشآت بملاحظات الوزارة، مبينا ان الاجراءات القانونية التي ستلجأ لها الوزارة مع المنشآت التي لم تصوب أوضاعها وفق القانون متمثلة بتخفيض درجتها السياحية او سحب الترخيص منها بشكل نهائي.

واكد ان الوزارة كانت أمهلت هذه المنشآت مع بداية شهر رمضان المبارك ومنحتها شهرا كاملا للتصويب، إذْ كان أمامها الوقت الكافي لذلك، في حين أن قرارات الوزارة لن تكون سريعة بهذا الشأن حيث ستكون الزيارات مكثفة ومتابعة تنفيذ ملاحظات الوزارة بشكل دقيق، ذلك ان صاحب المنشأة بامكانه اللجوء للقضاء في حال أخطأت الوزارة بقرارها.

وعن طبيعة العقوبات أشار قموه الى أنها تتم بموجب الانظمة والتعليمات، فعلى سبيل المثال اذا كانت المنشأة من الدرجة الثانية في حال عدم التصويب تخفض درجتها الى الاولى، وفي حال كانت درجتها اولى يسحب منها الترخيص بشكل نهائي وتغلق.

وشدد قموه على ان قرارات الوزارة لن تكون عشوائية او مستعجلة وأنه ستتم دراسة الوضع ميدانيا، والتدقيق في مدى التزام المنشآت بملاحظات الوزارة والمواصفات التي حددتها لها التشريعات."الدستور"