آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

حديث الملك .. رسالة عميقة

{clean_title}
حديث الملك .. رسالة عميقة

قوة الصوت لا تحتاج للازدحام فصوت فواحد يكفي لاسكات البقية ..

عن صوت الملك العربي الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ..

قدم من كلا ثلاثا : كلا على القدس ، كلا على الوطن البديل ، كلا على التوطين ..

لمن شاهد حديث جلالة الملك في القيادة العامة للقوات المسلحة سيعلم ان الأمر لا ينحسر في دوائر الانتماء العشوائي او الكتابة لغايات ( التسحيج ) كما يعتقد البعض ، سيعلم كل عاقل أننا امام قضية هوية وعروبة ووجود وأن العرب باتوا يتقاعسون شيئا فشيئا وتخبو اصواتهم في الدفاع عن القدس ، ورائحة التخلي والخيانة باتت على العلن من الجانب العربي قبل الاجنبي ..

الباحث في السياسة وتحليل المشهد ولغة الجسد سيشاهد رسالة واضحة في الشكل والمضمون ارسلها الملك عبد الله الثاني الى المهتمين بأمن الاقليم والمتحدثين بشأن القدس ..

فالحديث كان صريحا غير ممزوج بالدبلوماسية الناعمة او الاحتواء على حساب قضية محورية ، واستخدامه للعناوين التي اصبحت مكشوفة كصفقة القرن والوطن البديل والتوطين هي شجاعة مباشرة وقوة عميقة ، والبحث في الصورة التي تناغمت مع التصريح ، سيجد أن الرسالة اكتملت حين تحدث الملك بهذه القوة وهو يرتدي بزته العسكرية وبل من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة ليعبر عن قوة الخطاب الذي حمل رسالة عسكرية بلباس عسكري من منبر عسكري ، ولم يكتفي بارسال الرسالة المشبعة بالابعاد العسكرية ، بل تحدث كهاشمي لن يتخلى عن هذه القضية ، وبذلك عبر عن جميع المحاور التي تفسر حق الأردن في ان يتمسك بالقدس ..

هذه المعطيات والتفاصيل في لغة الجسد هي خطوط تعبر عن قوة القائد وعمق الحديث وطريقة الالقاء ، وبراعته في لغة الخطاب العسكرية ولغة الاعلام وقوة الموقف وصناعة القرار ..

وكما طالب جلالته بجعلها حملة للدفاع عن القدس والرفض التام لهذه التشكيكات ، ومن هذا المنبر نعلن تمسكنا بموقف الاردن والمضي مع مليكنا في الدفاع عن هذه القضية التي تمس عقيدتنا ووجودنا وهويتنا ..

ولتكن حروف الملك نداء لكل أردني من هذا الداخل لتمتد للعرب وتنتشر لأمة الاسلام بعد أمة العرب ، القدس قدسنا والارض عربية خالصة ، وان لم ندعم مواقفنا من عمق الداخل نحو الخارج فإننا سنصبح بلا مبدأ وبلا هوية ..

وبالاضافة الى تحركات الملك الاخيرة وتصريحاته ، فقد زار رئيس الوزراء عمر الرزاز السعودية يوم امس ويرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ، وبذلك اكتملت صورة القول مع الفعل في ارسال رسائل للاقليم والاعلام العربي والغربي عن قوة الاردن وقوة قائده .

#روشان_الكايد