آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

تحذير هام من الغذاء والدواء للاردنيين .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-07
{clean_title}
حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إقليم الشمال/ شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين من شراء العصائر المعروضة تحت أشعة الشمس المباشرة والمعروضة لدى الباعة المتجولين.

وقال الدكتور عمر العكور من المؤسسة إن المواطنين يقبلون على شراء العصائر والقطايف خلال شهر رمضان بكثرة فيقومون بشرائها من الباعة المتجولين أو المعروضة خارج المحلات التجارية ما يعرض حياتهم الى عملية التسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات الأكسدة بحسب بترا.

ودعا المواطنين الى شرائها من الأماكن المعدة لهذه الغاية كالمطاعم ومحلات الحلويات المرخصة صحياً، مع أهمية التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية تحضير وعرض القطايف كأوعية العجن والصب والوجه الخارجي لفرن الشوي والعبوات الكرتونية المستخدمة. وعن شراء التمور، أشار العكور الى أهمية التأكد من خلوها من الحشرات الحية والميتة أو أجزائها وخاصة بين حبات التمر أو داخلها التي يمكن الاستدلال عليها من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها، أو من خلال وجود الآثار الدالة عليها كالثقوب والنخور. وحذر العكور من شراء اللحوم المعروضة خارج ثلاجات العرض المبردة، وكذلك التي لا تحمل ختم المسالخ المرخصة الخاضعة للفحص البيطري، والأحشاء المجمدة التي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي.

ودعا الى شراء ما يكفي من المواد الغذائية المبردة والمجمدة بحسب احتياجات المنزل، حتى لا يؤدي شراء كميات اكبر من تلك المواد إلى تكديسها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق