آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

رحلات جوية أسرع من الصوت .. طائرة بسرعة مخيفة

{clean_title}
قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد لطائرة أسرع من الصوت، يجري تطويرها بحيث تقطع المسافة من لندن إلى نيويورك في غضون 90 دقيقة بدلا من 7 ساعات.

وتعمل شركة Hermeus على تطوير طائرة بمقدورها السفر بسرعة كبيرة تصل إلى 3 آلاف ميل في الساعة، مدعومة بتمويل من قبل شركة "خوسلا فنتشرز".

ونقل موقع الشركة عن مؤسس "خوسلا فنتشرز" فينود خوسلا، قوله: "لا تقتصر فوائد الطائرة التي يجري تطويرها على تقصير زمن الرحلات الجوية والارتقاء بمستوى تجربة السفر فحسب، وإنما ستكون له تداعيات إيجابية من الناحية الاقتصادية".

وأضاف أن المشروع سيمكّن المسافرين في المستقبل من الوصول لوجهاتهم البعيد في زمن قياسي.

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالطائرة، إلا أن لديها منافسين يسعون بدورهم لتطوير طائرات تجارية أسرع من الصوت، إذ كشفت شركة "بوينغ" عن مشروع طائرة تحلق بسرعة 6120 كيلومتر في الساعة.

وقبل عام منحت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" عقدا لـ"لوكهيد مارتن" بقيمة 241.5 مليون دولار لتطوير طائرة أسرع من الصوت، تكون جاهزة في منتصف 2022.