آخر الأخبار
  مشاجرة في مركز أحداث شفا بدران   الأمن العام يكشف تفاصيل جديدة حول قيام زوج بطعن زوجته بالقويسمة .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   زوج يطعن زوجته "بالسكين" في القويسمة .. بعد قيام أخر بفقئ عيون زوجته في جرش   الأمن العام يلقي القبض على المتسبب بوفاة وإصابة أخر في السلط   الامن العام ينقذ اربع اشخاص بعد ان حاصرتهم المياه وهم داخل مركبتهم .. صور   ضحيه جديده ..زوجه تطعن من قبل زوجها بالقويسمه تفاصيل مؤلمة   الأمانة تبرر ما حدث من غرق مركبات في ماركا   إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة   مركز قرآن لتعليم المكفوفين بالعقبة   نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير"   غرق اربع عمارات بماركا قرب المطار بمياه الامطار "تفاصيل"   الخرابشه يضع حجر الأساس لمحطة معالجة المياه العادمة المنزلية في الظليل   بدء تكاثر كميات من السحب الرعدية فوق أجزاء واسعة من غرب محافظة مادبا والأودية التي تؤدي إلى البحر الميت   الملك يصلي في الغمر   تحذير من انخفاض سعر تنكة الزيت إلى 40 دينارا   خطة طوارئ في الشونة الجنوبية والبحر الميت   مواطن ثلاثيني لوزير الصحه : بدي اتعالج " مشان الله"   لكِ الله يا " فاطمة "   هل سيتم الاستفادة من منطقة الغمر بزراعة الفواكه الصحراوية التي تلقى رواجا في الاتحاد الأوروبي وأميركا؟   طقس العرب يحذر من السيول خلال الساعات القادمة
عـاجـل :

أعراض وجود الحصى في الكلى

آخر تحديث : 2019-05-21
{clean_title}

أعلن أطباء مستشفى مايو الأمريكي، بأن أولى العلامات التي تشير إلى تكون الحصى في الكلى قد تظهر على شكل آلام متقطعة، كما يتغير لون البول ورائحته.

ويقول الدكتور ديفيد باترسون من المستشفى، "تسبب الحصى في الكلى مع مرور الوقت آلاما شديدة. ولكن عند تشخيصها مبكرا يمكن تجنب ذلك بسهولة"، بحسب "ميديك فوروم".

والألم- وفقا لباترسون، أولى علامات وجود الحصى عندما تبدأ بالتحرك، حيث يمكن أن تصل إلى المثانة عبر الحالوب. ويشعر المريض نتيجة هذا التحرك بآلام متقطعة في الخصر والظهر وأسفل البطن.

وأيضا الانزعاج أثناء التبول- حيث تتكرر الرغبة بالتبول عند وجود الحصى في الكلى، وحينها يشعر الشخص بألم وانزعاج من التبول.

وكذلك تغير البول- نتيجة وجود الحصى في الكلى تصبح رائحة البول مقرفة، كما يتغير لونه ليصبح ورديا أو بنيا.

وأخيرا الغثيان والتقيؤ والقشعريرة- ينصح أطباء مستشفى مايو، بضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض فورا، إذا لم يتوقف الألم عند تغيير وضعية الجسم.

يشير الأطباء إلى أن احتمال تكون الحصى في الكلى يزداد عندما يحتوي النظام الغذائي للشخص على كمية كبيرة من البروتينات والصوديوم (الملح) والسكر. كما يساعد على تكون الحصى الجفاف (قلة شرب الماء) والوزن الزائد والعامل الوراثي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق