آخر الأخبار
   تفاصيل وفاة شخص إثر تعرضه للضرب من قبل شخصين (أُلقي القبض عليهما ) قبل أسبوعين تقريباً   كم يحتاج الأردن لتطعيم نصف السكان؟   الأرصاد تكشف تطورات حالة الطقس .. و هذه المرتفعات قد تصل الحرارة بها لـ" ناقص واحد" و "صفر"   محافظة: قد نضطر لأخذ مطعوم كورونا سنوياً للسيطرة على "الوباء"   الأوبئة: تطعيم الفرد يحمي 3-5 آخرين   أجواء باردة نهارا وتوقع تشكل صقيع ليلا   شكوك باختراق حسابات فيس بوك أردنية   الأمانة: اغلاق ومخالفة 24 منشأة غير ملتزمة بأوامر الدفاع الجمعة   بيان هام للمواطنين ... شروط الذهاب لأداء مناسك العمرة   الهواري : فيروس كورونا المتحور هو الموجود (عالميا) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة   نائب يسأل الحكومة بشأن لقاح فايزر وما حصل في لبنان   مركز مكافحة الأوبئة يدعو إلى المسارعة بأخذ المطاعيم الواقية من فيروس كورونا   لا اصابات بكورونا في معان في الساعات الـ 24 الماضية   انخفاض اخر على درجات الحرارة .. وتوقعات حدوث الانجماد في بعض المناطق   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟   شاهد التفاصيل الكاملة لتحرير مواطن أردني تم اختطافه في مصر   النائب الحراسيس: لا تخفيضات كبيرة ستحصل في الموازنة   لقاح جونسون آند جونسون قيد الدراسة الأردنية   سقوط شظايا صاروخية في الوهادنة بعجلون

حاكم ولاية واشنطن ينسحب من سباق الرئاسة

{clean_title}

انسحب مرشح ديمقراطي ثالث من الانتخابات التمهيدية لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، لينخفض بذلك عدد المتنافسين داخل الحزب الديمقراطي إلى 22 متنافس.

وأعلن حاكم ولاية واشنطن الأمريكية الديموقراطي جاي إنسلي مساء الأربعاء انسحابه من الانتخابات التمهيدية نيل بطاقة الترشيح الديموقراطية لخوض السباق الرئاسي.

وإنسلي هو ثالث مرشح ينسحب من الانتخابات التمهيدية الديموقراطية بعد إريك سوالويل وجون هيكنلوبر.

وإنسلي، الحاكم التقدّمي للولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة، كان رصيده في استطلاعات الرأي على الدوام أقلّ من نصف نقطة مئوية من نوايا التصويت لدى الناخبين الديموقراطيين.

وقال إنسلي (68 عاماً) في مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء "أصبح من الواضح الآن أنني لن أكون الخيار الرئيسي، لن أكون رئيساً، لذلك أنا أنسحب من السباق".

ومنذ دخوله السباق الرئاسي في آذار/مارس جعل إنسلي من ملف حماية البيئة العمود الفقري لحملته الانتخابية.

وكان إنسلي قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس الأسبوع الماضي في ولاية آيوا إنّ "التغيّر المناخي هو الموضوع الأهمّ ويجب أن نفعل كل ما بوسعنا لمكافحته".

ووفقاً لآخر استطلاعات الرأي فإنّ نائب الرئيس السابق جو بايدن يتصدّر نوايا التصويت لدى ناخبي الحزب الديموقراطي بنسبة 28,8% يليه السناتور بيرني ساندرز (16%) ثم السناتورة إليزابيث وورن (15,4%).