آخر الأخبار
  تحقيقات امنيه بعد تناول مراهق 15 عام لكميات من الادويه في الهاشمي و نقله....   مدير مستشفى البشير ينفي تسجيل اصابات كورونا في الأردن   الفايز: إلغاء وادي عربة حرب على "اسرائيل" لا يمكننا تحملها وحدنا   الحرمي: الأردن صمّام الأمان للأمة العربية وليس فقط للخليج   الكشف عن تفاصيل الـ10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر .. رابط   شاهد زيادة علاوة موظفي بلدية السلط   المملكة على موعد مع الثلوج "تفاصيل"   بعد عقد قرانها .. ديانا كرزون: معاذ شعر بقوتي وقدرتي ودعمني   الحكومة تدير ازمة "كورونا" بسرية .. والكمامة تصل لـ 50 دينار   طهبوب: هذا راتبي قبل دخولي مجلس النواب .. صورة   إندلاع النيران بـ "بيك أب" مركون في أحد شوارع منطقة أبو نصير "تفاصيل"   خبرة الأردنيين في كأس العالم 2022   ثلاثيني يتناول كميات من الأدوية داخل منزله بضاحية الرشيد مما يؤدي لإصابته بتسمم دوائي "تفاصيل"   توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية صباح الثلاثاء   الأمير تميم يزور أسرة أردنية قبل سفره .. من هي!   سامر الحوراني : كورونا لا تخيف الفيصلي   الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز : اتفاقية الغاز هي جزء من "صفقة القرن"   طقس العرب: المملكة على موعد مع الثلوج مع ساعات فجر و صباح الثلاثاء   الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة   القيسي يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف
عـاجـل :

إيران تكشف عن نظام صاروخي جديد

آخر تحديث : 2019-08-22
{clean_title}

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن نظام صاروخي جديد تم تصنيعه محليا، منافس لـ "النظام الصاروخي الروسي".

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إنه تم الكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات للرئيس حسن روحاني وهو يحضر مراسم الكشف عن النظام الصاروخي "باور373" والذي وصفته وسائل الإعلام الإيرانية بأنه منافس للنظام الصاروخي الروسي "أس300".

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، جاءت إزاحة الستار رسميا عن المنظومة الدفاعية الجوية "باور 373" تزامنا مع يوم الصناعة الدفاعية.

وفي المراسم وجّه الرئيس روحاني الشكر والتقدير لوزير الدفاع وخبراء الصناعة الدفاعية وجميع المعنيين بالصناعات الدفاعية في البلاد لجهودهم في تصنيع هذه المنظومة.

وأشار وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية العميد أمير حاتمي في كلمة له خلال المراسم إلى أن خبراء الصناعة الدفاعية قد عبروا من الهندسة العكسية وتوصلوا إلى المنتجات اللازمة بتصاميم وطنية.

وقال، إن المنظومة "باور 373" تعد أهم مشروع وطني للدفاع الصاروخي الجوي حيث بدأ تصنيعها قبل عدة أعوام، وبالامكان استخدامها ضد العديد من الأهداف الجوية في ارتفاعات عالية.

وتعد منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي المصنعة في إيران، بحسب الوكالة الإيرانية، مماثلة لمنظومة "أس 300" الصاروخية الروسية بل تتفوق عليها تقنيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق