آخر الأخبار
  تحقيقات امنيه بعد تناول مراهق 15 عام لكميات من الادويه في الهاشمي و نقله....   مدير مستشفى البشير ينفي تسجيل اصابات كورونا في الأردن   الفايز: إلغاء وادي عربة حرب على "اسرائيل" لا يمكننا تحملها وحدنا   الحرمي: الأردن صمّام الأمان للأمة العربية وليس فقط للخليج   الكشف عن تفاصيل الـ10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر .. رابط   شاهد زيادة علاوة موظفي بلدية السلط   المملكة على موعد مع الثلوج "تفاصيل"   بعد عقد قرانها .. ديانا كرزون: معاذ شعر بقوتي وقدرتي ودعمني   الحكومة تدير ازمة "كورونا" بسرية .. والكمامة تصل لـ 50 دينار   طهبوب: هذا راتبي قبل دخولي مجلس النواب .. صورة   إندلاع النيران بـ "بيك أب" مركون في أحد شوارع منطقة أبو نصير "تفاصيل"   خبرة الأردنيين في كأس العالم 2022   ثلاثيني يتناول كميات من الأدوية داخل منزله بضاحية الرشيد مما يؤدي لإصابته بتسمم دوائي "تفاصيل"   توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات الجنوبية صباح الثلاثاء   الأمير تميم يزور أسرة أردنية قبل سفره .. من هي!   سامر الحوراني : كورونا لا تخيف الفيصلي   الحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز : اتفاقية الغاز هي جزء من "صفقة القرن"   طقس العرب: المملكة على موعد مع الثلوج مع ساعات فجر و صباح الثلاثاء   الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة   القيسي يتساءل عن مصير أموال مخصصات فلس الريف
عـاجـل :

العالم على أعتاب أزمة غذاء تهدد 800 مليون شخص

آخر تحديث : 2019-08-23
{clean_title}
حذر المجلس الحكومي الدولي لشؤون التغير المناخي (IPCC)، من أن تغير المناخ سيؤدي إلى أزمة غذائية على نطاق عالمي.
ونشر المجلس تقريرا من 1400 صفحة، استعرض فيه تأثير التغير المناخي على النظام الغذائي العالمي، وفق ما نقل موقع "آر تي" الليلة الماضية .

وأشار التقرير إلى أن نصف سكان آسيا يعتمدون على المياه التي تعتبر ثلوج الهيمالايا مصدرها. وتتسم تلك الثلوج بأهمية حيوية بالنسبة إلى الزراعة، لكنها تذوب حاليا بوتائر قياسية، وفي حال عدم اتخاذ إجراءات جذرية للحفاظ عليها، قد تزول من الوجود خلال فترة قياسية، ما سيتسبب بأزمة غذائية لـ 800 مليون نسمة.

أما منطقة الشرق الأوسط، فيهدد التصحر الزراعة فيها، وخاصة سوريا والعراق. وقد تتحول مناطق شاسعة إلى أرض غير صالحة للزراعة على الإطلاق. وتهدد هذه الظاهرة أيضا أوروبا الجنوبية والصين والولايات المتحدة.

ويشير العلماء إلى أن ارتفاع الحرارة بدرجة واحدة يؤدي إلى تقلص إنتاج الحبوب بنسبة 10%. وفي ظل الوتائر الحالية لارتفاع درجات الحرارة عالميا، سيتقلص إنتاج الحبوب بنسبة 40% مع نهاية القرن الحالي.

واستنتج التقرير أن التغير المناخي سيزيد من مؤشرات المجاعة وسوء التغذية ونقص النمو عند الأطفال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق