آخر الأخبار
  محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن   خليل عطية يطالب الرزاز بفتح المراكز الثقافية
عـاجـل :

بالفيديو والصور منتدى النهضة: كعادته عمدة عمان "الشواربة" قريب الى العمانيين ويضعهم بصورة التطورات

آخر تحديث : 2019-09-09

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

عقد اليوم الأثنين لقاء منتدى النهضة تحت عنوان "عمّان ...مدينة النور" وقام المنتدى بإستضافة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة للحديث عن جهود الأمانة في استضافة اللاجئين والخطط المستقبلية للأمانة والتحديات الموجودة والتطلعات لحلها في اطار حرصه المتواصل لأطلاع العمانيين بالإنجازات المستمرة واهم التطورات ،وهو ما يسجل له .

وفي اللقاء قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان أغلبية المواطنيين يظنون ان الاعمال التحتية التي تقوم بها أمانة عمان هي للباص السريع فقط وهذا الاعتقاد خاطئ ، وأضاف الشواربة ان الاعمال التي تقوم بها حالياً امانة عمان هي لتقديم حلول مرورية لما بعد مشروع الباص السريع ، وتعمل امانة عمان حالياً على مشروع انارة "LED" لشوارع عمان مما سيحقق وفر مالي يبلغ 50% من فاتورة إستهلاك إنارة الشوارع .

وبين الشواربة ان امانة عمان تقوم حالياً ببناء محطات رئيسية للباص السريع ، وتقوم ولأول مرة بتاريخ المملكة بإنشاء مصاعد هوائية وادراج كهربائية في الشوارع .

وقال الشواربة في اللقاء ان الحكومات السابقة كانت قد قصرت بدعم قطاع النقل العام.

ورد الشواربة على إحدى الأسئلة التي تلقاها ان امانة عمان حالياً تتحدث بالإنجازات التي قامت فعلاً بإنجازها مثل أتمتة 58 خدمة إلكترونياً للتسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنيين، وإطلاق مشروع باص عمان والعمل الذي يراه كل أردني والتقدم الملحوظ في مشروع الباص السريع والذي اكد ان اكبر المشاكل التي تواجه هذا المشروع هو ان المواطنين قاموا بإلباسه لباس الفساد وأكد من خلال رده ان الثقة غائبة ما بين المسؤولين والمواطنيين وان امانة عمان تعمل على إعادة بناء هذه الثقة من خلال المشاريع المقدمة للمواطنيين.

وبشر امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان امانة عمان ستقوم بتوزيع 40 شاحن للمركبات الكهربائية في جميع مناطق مدينة النور عمان وستكون مجانية الإستخدام لأول سنة يتم تركيبها فيه .

وأضاف الشواربة ان أمانة عمان تقوم بدراسة إدخال باصات تعمل على الكهرباء .

شاهد فيديو جراءة نيوز

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق