آخر الأخبار
  سطو مسلح بالسيوف على صيدلية الفخر في حي نزال "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر من عدم الاستقرار الجوي ويدعو للابتعاد عن أَماكن تشكل السيول   وعد فيتال بالمفاجأة ينتهي بالخسارة .. والجماهير تطالب بإقالته وإقالة اتحاد الكرة   النائب عطية : الرزاز يعد بدراسة الإفراج عن معتقلي الرأي   الروابدة: استعدنا الباقورة والغمر ومن لا يحمي الوطن لا يستحق العيش فيه   كان "عاطفيا جدا" .. تفاصيل لقاء "سيدة جرش" بأطفالها   الأردن 0 استراليا 1   تفاصيل مقتل محمود بأيدي زوجته وصديقه في عجلون   ولي العهد: رحم االله الحسين الباني الذي ترك لنا إرثاً و تاريخاً مجيداً   أردني يرقص مع فتاه أجنبية في وادي رم   للأردنيين.. ليالٍ شديدة البرودة بانتظاركم   رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر   جابر: توفير 500 سرير في العناية الحثيثة بالبشير   تعرَّف على حالة الطقس ليوميّ الجمعة والسبت .. تفاصيل   الرزاز يخاطب الأردنيين: إجراءات جديدة ستلمسون أثرها الأسبوع المقبل   من هو هنري ووستر "المرشح ليكون سفيرا أميركيا فوق العادة في الأردن"   "الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"   الرزاز: شركات وهيئات حكومية "موجودة فقط على الورق" ولا يستفاد منها بشيء   الملك في زيارة مفاجئة لمستشفى التوتنجي   استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات
عـاجـل :

بالفيديو والصور منتدى النهضة: كعادته عمدة عمان "الشواربة" قريب الى العمانيين ويضعهم بصورة التطورات

آخر تحديث : 2019-09-09
{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

عقد اليوم الأثنين لقاء منتدى النهضة تحت عنوان "عمّان ...مدينة النور" وقام المنتدى بإستضافة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة للحديث عن جهود الأمانة في استضافة اللاجئين والخطط المستقبلية للأمانة والتحديات الموجودة والتطلعات لحلها في اطار حرصه المتواصل لأطلاع العمانيين بالإنجازات المستمرة واهم التطورات ،وهو ما يسجل له .

وفي اللقاء قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان أغلبية المواطنيين يظنون ان الاعمال التحتية التي تقوم بها أمانة عمان هي للباص السريع فقط وهذا الاعتقاد خاطئ ، وأضاف الشواربة ان الاعمال التي تقوم بها حالياً امانة عمان هي لتقديم حلول مرورية لما بعد مشروع الباص السريع ، وتعمل امانة عمان حالياً على مشروع انارة "LED" لشوارع عمان مما سيحقق وفر مالي يبلغ 50% من فاتورة إستهلاك إنارة الشوارع .

وبين الشواربة ان امانة عمان تقوم حالياً ببناء محطات رئيسية للباص السريع ، وتقوم ولأول مرة بتاريخ المملكة بإنشاء مصاعد هوائية وادراج كهربائية في الشوارع .

وقال الشواربة في اللقاء ان الحكومات السابقة كانت قد قصرت بدعم قطاع النقل العام.

ورد الشواربة على إحدى الأسئلة التي تلقاها ان امانة عمان حالياً تتحدث بالإنجازات التي قامت فعلاً بإنجازها مثل أتمتة 58 خدمة إلكترونياً للتسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنيين، وإطلاق مشروع باص عمان والعمل الذي يراه كل أردني والتقدم الملحوظ في مشروع الباص السريع والذي اكد ان اكبر المشاكل التي تواجه هذا المشروع هو ان المواطنين قاموا بإلباسه لباس الفساد وأكد من خلال رده ان الثقة غائبة ما بين المسؤولين والمواطنيين وان امانة عمان تعمل على إعادة بناء هذه الثقة من خلال المشاريع المقدمة للمواطنيين.

وبشر امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان امانة عمان ستقوم بتوزيع 40 شاحن للمركبات الكهربائية في جميع مناطق مدينة النور عمان وستكون مجانية الإستخدام لأول سنة يتم تركيبها فيه .

وأضاف الشواربة ان أمانة عمان تقوم بدراسة إدخال باصات تعمل على الكهرباء .

شاهد فيديو جراءة نيوز

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق