آخر الأخبار
  الخارجية: وفاة واصابة 4 اردنيين بحادث سير في جنوب افريقيا   الملك يزور السعودية الاثنين ويلتقي بن سلمان   الصحة: وضع أسرة العزل والعناية الحثيثة الخاصة بمرضى كورونا جيد جدا   التربية: 3429 إصابة بين الطلبة من الصف الرابع حتى الأول ثانوي   الاردن يدين مقتل العشرات بتفجير مطعم بمقديشو   هيئة تنظيم النقل تعلق دوامها الاحد   النائب خليل عطية يكتب: عندما يقولها سمو ولي العهد.."إنتاجية- عدالة- كفاءة"   مصادر: التعديل الأول لحكومة الخصاونة سيطال من 9 - 11 حقيبة و سيسعى للتخلص من "الحمولة الزائدة" .. أسماء   27.5% من المتبرعين بالدم لمركز الحسين للسرطان سبق اصابتهم بفيروس كورونا ولديهم أجسام مضادة مُتكونة   الهواري: وصلنا ذروة ارتفاع المنحنى الوبائي وسيبدأ بالإنحسار .. و هذه الموجة تركزت في عمان عكس المحافظات   مذكرة للخصاونة تطالب بحظر المواقع الإباحية   العيسوي يسلّم مساكن لأسر عفيفة بالعاصمة ويفتتح مركز تنمية المرأة   الخدمة المدنية: نتائج المرشحين لوظيفة مدير عام صندوق التنمية الاحد   هذه الليلة .. ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة   القسم غدا.. والتعديل يؤجل جلسة مجلس النواب    شاهد بالتفاصيل أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم    الأمن العام يحذر من تداول فيديوهات لمشاجرات خارج الأردن على أنها محلية.   فلسطين النيابية تشيد بحديث ولي العهد تجاه القضية الفلسطينية   الدفاع المدني ينقذ حصان وقع داخل حفرة في منطقة الياسمين   الناصر: لجنة لحصر طلبات توظيف الحالات الإنسانية في ديوان الخدمة المدنية و هذا عددهم
عـاجـل :

احذر سحب قناع الوجه إلى ذقنك في ظل جائحة (كورونا).. هذا ماسيحدث

{clean_title}

منذ الإعلان عن جائحة فيروس كورونا في مارس، أصبحت فائدة ارتداء قناع الوجه واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

وأثناء ارتداء قناع الوجه، قد تميل لسحبه إلى ذقنك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث. ومع ذلك، كشف الخبراء عن سبب مهم لضرورة عدم سحب القناع إلى ذقنك.

ونشرت خدمة الإسعاف East Midlands البريطانية، رسما بيانيا مفيدا يوضح المشكلة، وكتبت: "يساعد هذا الرسم على شرح أهمية عدم سحب القناع إلى ذقنك" .

ويكشف الرسم أنه بينما يكون قناع وجهك على أنفك وفمك، فإن رقبتك مكشوفة، ما يعني أن أي قطرات تحتوي على الفيروس يمكن أن تهبط على رقبتك.

وإذا قمت بعد ذلك بسحب القناع إلى أسفل ذقنك، سيصبح القناع ملوثا من الداخل ، ما يعني أنه عندما تسحبه مرة أخرى فوق أنفك وفمك، ستكون عرضة لأي بكتيريا وجراثيم وفيروسات كانت على رقبتك.

وتنصح خدمة الإسعاف في East Midlands أنه إذا كنت بحاجة إلى تحريك قناعك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث، فيجب إزالته تماما.

وأضافت: "عندما ترغب في تناول الطعام أو الشراب أو القيام بأي نشاط، حيث يتعين عليك إزالة القناع، قم بإزالته تماما".

ويأتي الرسم البياني قبل أيام فقط من تطبيق ارتداء أقنعة الوجه بشكل إلزامي في المتاجر في إنجلترا، يوم الجمعة.