آخر الأخبار
  هل كان قرار الخصاونة "الشرس" بإقالة التلهوني و المبيضين وراءه "حظر الجمعة" الأخير؟   تمكين المؤسسات الدستورية جعلت موظف صغير "بالجينز "و شرطيين يطيحان بالوزيرين .. تفاصيل   الدغمي للعودات: "خليني أحكي انت ما بتخلي حدا يحكي .. وانت خالفت النظام الداخلي"   العرموطي: شركات التأمين لا تخسر إنما تتغوّل على المواطن   النائب عياش يستنكر استخدام صورة "العشاء الأخير" ذات الرمزية الدينية في "غير مكانها"    الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" و السيناريوهات المتوقعة في رمضان   الصحة تعلق حول "صلاة التراويح" في رمضان   الفايز: بفضل قرار تعريب الجيش اصبحت قواتنا المسلحة تحتل مكانة متميزة   وفاة جديدة لطبيب بكورونا   بعد مأدبة عشاء أطاحت بوزيري الداخلية و العدل .. أردنيون:"عقبال أبو الطبايخ"   هؤلاء الأشخاص مستثنون من مخالفة الكمامة   الهواري .. المستشفيات بؤرة و التدخين أحد أكثر اسباب نقل الفيروس   الطراونة يتوقع عدم اللجوء للحظر الشامل برمضان وتمديد ساعات الحظر   عبيدات يوضح حول تسجيل وفيات لمتلقي الجرعة الثانية في الأردن   جدل كبير في تكساس أثر فصل طبيب أردني من وظيفته / تفاصيل   توضيح حول سيناريوهات الحكومة لشهر رمضان   متى سيبدأ شهر رمضان فلكيا ؟   أوروبا دعمت الأردن بـ841 مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا   النائب الغويري .. عدد الحضور للمأدبة التي حضرها الخصاونة لم يتجاوز 20 شخصا / فيديو   ضبط متهجمين على لجنة تفتيش كمامات بإربد
عـاجـل :

هرمونات تؤدي إلى الوفاة المفاجئة إذا اُستخدمت لبناء العضلات

{clean_title}

يلجأ بعض الشباب إلى العلاجات الدوائية لبناء عضلاتهم إلى جانب ممارسة الرياضة والالتزام بالتغذية السليمة.
وكشف المختصون، أن الشباب يلجأوا إلى التلاعب في الهرمونات لبناء العضلات بشكل أسرع، ما يُسبب العديد من الأضرار الجانبية.

فمثلًا هرمون النمو الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى تضخيم غير طبيعي في أعضاء الجسم مثل القلب والكلى والكبد، واحتمالية الإصابة بهبوط في عضلة القلب، وضعفها بسبب تضخمها، ونمو الخلايا السرطانية التي تؤدي الى الوفاة.

كما أن هرمون الإنسولين الذي يستخدمه البعض يؤدي إلى هبوط في معدلات السكر في الدم مما يؤدي الى الدخول في غيبوبة و الوفاة، والإصابة بالسكري بسبب توقف الجسم عن إنتاج الأنسولين ذاتيا بسبب تعاطيه خارجيا، وزيادة تخزين الدهون في الجسم.

وكذلك منشط الافدرين يُسبب في فقدان الشهية، وحدوث جلطات مما يؤدي إلى الوفاة المفاجئة للشباب تحت سن الثلاثين، و السكتة دماغية، والأزمات القلبية، والوفاة.