آخر الأخبار
  ضبط صفحات وهمية بأسماء شخصيات مشهورة للاحتيال على المواطنين "تفاصيل"   بعد حادثة "فتى" الزرقاء .. تفاصيل مروعة بجريمة قتل أردنية طعنا بسكين على يد شقيقها داخل مجمع إربد   توضيح هام حول رواتب المعلمين في المدارس الخاصة بعد خصم 15 % .. تفاصيل   صدور نظام المكلفين بخدمة العلم   دعوة لتخصيص راتب للجدات الاردنيات اللاتي يرعين احفادهن   ضبط أصحاب صفحات احتيالية على مواقع التواصل   للاردنيين.. وظائف في السفارة الاميركية - رابط   احالة قضية فتى الزرقاء لامن الدولة   إخلاء سبيل مصور جريمة الزرقاء   مسؤول كورونا يكشف سبب اختيار يوم الجمعة لتطبيق الحظر الشامل حتى نهاية 2020 .. تفاصيل   الارصاد الجوية تحذر السائقين من الطقس خلال الايام القادمة .. تفاصيل   الحكومة: تعليمات جديدة لتنظيم دوام الموظفات   تفاصيل الحظر وصلاة الجمعة   تصريح هام بشأن رسوم المدارس الخاصة   توضيح حكومي حول الحظر الشامل   انخفاض ملموس على الحرارة   مطالبات بزيادة صلاحيات الحاكم الاداري لتمكينه من سد الضعف في بعض القوانيين   امام مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب .. سيارات تمتلئ بعبارات وألفاظ خادشة   إرتياح عام بعد قيام الأمن العام بإلقاء القبض على قرابة 400 مطلوب وتساؤلات عن سبب التأخر حتى الان   الأمن العام يكشف حقيقة العثور على فتاة مقطوعة الرأس "بيان رسمي"
عـاجـل :

السعادة المفاجئة تؤدي إلى تحطيم القلب

{clean_title}
أظهر بحث جديد أن السعادة المفاجئة يمكن أن تسبب متلازمة "اعتلال تاكوتسوبو القلبي"، المعروفة باسم "متلازمة القلب المنكسر"، التي تتميز بضعف مفاجئ ومؤقت لعضلة القلب.

 
أجاب البحث عن السؤال: هل ممكن أن تؤدي السعادة إلى الموت؟ فكان الجواب "نعم"!


 
يشار إلى أنه تم وصف هذه المتلازمة لأول مرة في عام 1990، حيث عادة ما تكون مصحوبة بأعراض مثل الضيق العاطفي، والحزن، والغضب، والخوف، أو حتى ألم في الصدر أو ضيق في التنفس، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية.

وحلل الباحثون بشكل منهجي البيانات من المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بمتلازمة "اعتلال تاكوتسوبو القلبي" في جميع أنحاء العالم، ووجدوا أن معظمهم عانوا من أعراض المرض لأول مرة في لحظة سعادة عارمة، وفق موقع "med2".


 
حلل العلماء لأول مرة بيانات من 1750 مريضًا تم تشخيص إصابتهم بالمتلازمة من 9 دول مختلفة في العالم. من بين 485 مريضًا، عانى 96% من أحداث مرهقة في حياتهم، مثل وفاة أو فقدان أحد الأحباء أو صعوبات ومشاكل في العلاقة مع الشريك. لكن المرضى العشرين الباقين أصيبوا بنوع من الضرر في القلب بسبب الأحداث السعيدة في حياتهم، بما في ذلك عيد ميلاد أو حفل زفاف أو فوز فريقهم المفضل.