آخر الأخبار
  حياة المواطن اولوية   ادارة مكافحة المخدرات :مداهمات لمهربين للمخدرات في البادية الشمالية الشرقية وضبط ثلاثة منهم .   مؤشر لثلوج متراكمة في الاردن قريبا   تعميم هام من رئيس الوزراء..تفاصيل   تعميم لكافة الطلبة والمعلمين من وزير التربية والتعليم   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة   تصريح أمني حول اطلاق صافرات الانذار اليوم   الأغذية العالمي بالمملكة يعتذر بسبب البسكويت المحشي   الأردن بين اعلى 40 دولة بإصابات كورونا النشطة   كيف سيكون الطقس في أول أيام عودة حظر الجمعة؟!   عقوبات امر الدفاع المغلظة تدخل حيز التنفيذ   الامم المتحدة: البسكويت المحشو يبعد الزواج المبكر   الخلايلة يحدد وقت ساعة صلاة الجمعة   عبيدات: نستطيع إعلان موعد وقف الإجراءات .. ولكن!   الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل   الملك يؤكد أهمية مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية   العمل: مخالفة 43 منشأة رياضية ومؤسسة تعليمية   وفاتان و11 اصابة بحادث تصادم في المفرق   بعد اعلان الحكومة عن الحظر الشامل ليوم الجمعة .. تدافع وازدحام المواطنين في الشوارع والاسواق   عبيدات يبرر حظر الجمعة: السلالة البريطانية وسرعة انتشارها

فوائد مذهلة لتناول الأفوكادو يوميا

{clean_title}

تحتوي فاكهة الأفوكادو على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لدعم حالته الصحية.

وتوصلت الدراسات إلى أن الأفوكادو يمد الجسم بالبروتين والألياف والدهون الصحية والكربوهيدرات، بحسب موقع "ويب طب".

ويساعد الأفوكادو على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة عند تناوله يوميا، ومن أبرز فوائده، أنه يساعد على فقدان الوزن.

ويعد الأفوكادو مصدر غني للدهون المفيدة الصحية، كحمض الأوليك، فكل 100غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و110 ملغ من الأوميغا 3.

ويحتوي على الألياف وبعض المواد الكيميائية، التي تمنع امتصاص الكولسترول في الجسم مثل الفيتوستيرولز، ومضادات الأكسدة.

وكشفت دراسة أن اتباع نظام غذائي يحوي الأفوكادو لمدة أسبوع، يساعد في انخفاض مستوى الكولسترول.

ويساعد الأفوكادو في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين، وفيتامين إي.