آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

برودة القدمين تشير إلى أمراض معينة

{clean_title}

أعلنت الدكتورة إيرينا لياسكينا، أخصائية الأمراض العصبية، أن برودة القدمين قد تشير إلى الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والعصبية.

وتنصح الدكتورة بضرورة إجراء الفحوص اللازمة إذا لم يكن سبب برودة القدمين السباحة في ماء بارد أو المكوث فترة طويلة في مكان مكشوف في طقس بارد جدا.

وتقول : "قد تدل برودة القدمين على الإصابة بأمراض، مثل مرض رينود، ومرض اعتلال الأعصاب المتناظر وأسبابه : مرض السكري، الإفراط بتناول الكحول، التسمم المزمن بالمعادن الثقيلة، أمراض الكبد والكلى".

وتضيف، للوقاية من هذه الحالة، يجب ارتداء ملابس وأحذية مناسبة، وتقول، "يجب الامتناع عن استخدام أحذية ضيقة، وأحذية مصنوعة من مواد اصطناعية. كما يجب تدريب الأوعية الدموية بأخذ دوش متباين (بارد وحار) في الصباح وحمام دافئ مع ملح البحر قبل النوم".

وتدعو الدكتورة، إلى إضافة الأطعمة البروتينية ولحم الدواجن والبقول وزيادة كمية الخضروات والفواكه إلى النظام الغذائي، وكذلك تناول الفيتامينات في موسم البرد.

ومرض رينود، هو عبارة عن تشنجات في الأوعية الدموية الدقيقة تؤدي إلى انخفاض إمدادات الدم إلى الأطراف والأذنين والأنف والذقن، وتسبب تلون الأصابع وأحيانا غيرها من أجزاء الجسم. ويمكن أن تسبب هشاشة الأظافر . وسبب هذا المرض التوتر النفسي والحالة العاطفية والبرودة.