آخر الأخبار
  وزير الصحة يعلق على وفاة طبيبة اسنان خلال عملية شفط دهون   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن .. هل ستصل الثلوج منطقتك؟ أسماء المناطق وإرتفاعها   بشرى سارة لسكان المناطق التي يزيد إرتفاعها عن 1100 م   وزير التربية يؤكد .. توضيح حكومي حول رواتب وعلاوات المعلمين لشهر 1   بيان من السفارة الأمريكية في عمّان للراغبين بالسفر إليها   بعد تطور جديد بالمنخفض الثلجي .. إعلان من ادارة الأزمات وإجراء حكومي   وفاة الإعلامي الأردني سامي حداد في لندن   تعرف على تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2021 .. "تفاصيل"   المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج   تعرف على المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الأربعاء   الخصاونة يلتقي السفير الكويتي   الحكومة تُصحح خطأ .. تفاصيل   إرادة ملكية للنائب خير ابو صعيليك   إرادة ملكية بتشكيل أمناء متحف الدبابات الملكي   السرطان السبب الثاني للوفيات في الأردن   السماح بتجديد جوازات سفر الأردنيين في الخارج   لا اصابات بكورونا في معان   الحاج توفيق: مئات الأندية الرياضية تعلن رفضها قرار تعيين مراقب صحي   العسعس: هدفنا تخفيض الدين العام إلى أقل من 80% في 2024   هام من الاتصالات لمستخدمي تطبيق "واتساب" في الأردن
عـاجـل :

عمان الأهلية "الثانية محليا على الجامعات الخاصة والأولى عربياً بالنسبة للأساتذة والطلبة الوافدين" بتصنيف كيو.أس للجامعات العربية 2021

{clean_title}

صنفت جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى عربياً بالنسبة لعدد الطلبة الوافدين والأولى عربياً بنسبة أعضاء الهيئة التدريسية الحاصلين على درجة الدكتوراة حسب تصنيف كيو أس للجامعات العربية 2021. وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا دليل قياسي على أن البيئة التعليمية الجيدة التي وفرتها وتوفرها الجامعة على مر السنين كانت السبب في أن تصبح جامعة عمان الأهلية الوجهة الأولى للطلبة العرب مما جعلها تحظى بأعلى عدد من الطلبة الوافدين على مستوى الوطن العربي. وحول تقدمها بالنسبة لأعضاء الهيئة التدريسية اشار الى ان ذلك يدلل على جدية الجامعة في اختيار أفضل أعضاء الهيئة التدريسية المؤهلين لإدارة العملية التعليمية.

وقد تقدمت جامعة عمان الأهلية عشرة مراتب في تصنيف QS Arab Region Rankings 2021 عن العام الماضي، حيث صنفت في المرتبة 91-100 عربياً. كما تقدمت للمرتبة الثامنة محلياً والثانية على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة. وحول ذلك أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن هذا التقدم لم يأت محض صدفة بل هو نتاج جهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الذين نفذوا باحتراف خطة الجامعة التطويرية في تحقيق معايير الإعتماد والتصنيف الدولي الذي ينعكس بشكل إيحابي ومباشر على العملية التعلمية والتعليمية والبحثية، إذ أن نتائج التصنيف الذي أعلنت مساء الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر 2020 أظهرت تطور جامعة عمان الأهلية بنسبة 23% في الإنتاج البحثي و19% بنسبة الاستشهاد البحثي، وتطور بنسبة 34٪ في السمعة الأكاديمية و28٪ في السمعة من أصحاب العمل.

وقد تسلم الشهادات الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي نيابة عن رئيس الجامعة في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

·        ويذكر ان ترتيب الجامعات الأردنية الخاصة " العشرة الاولى " حسب QS كالتالي:

١جامعة الأميرة سمية

٢جامعة عمان الأهلية

٣جامعة فيلادلفيا

٤جامعة الزيتونة

٥جامعة العلوم التطبيقية

٦جامعة الشرق الأوسط

٧جامعة البترا

٨جامعة الاسراء

٩جامعة جرش

١٠- جامعة الزرقاء