آخر الأخبار
  منخفض جوي جديد وعميق قادم للمملكة والزائر الأبيض بهذه المناطق   وزير التربية والتعليم يكشف عن إجراء مفاجئ لكل طالب عند العودة للصفوف   الفايز: مملكتنا أصبحت مملكة الحب   ‏إلغاء نظام المركز الثقافي الملكي ونقل موظفيه لوزارة الثقافة   تحذير أمني لجميع المواطنين ..   إرادة ملكية بالموافقة على نظام رواتب وعلاوات الأمن العام   أبو غزالة: ترامب قد يعلن الأحكام العرفية   العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق   إرادة ملكية بإعادة تعيين الأمير علي بن نايف   أصحاب "المطاعم السياحية" يعتصمون أمام مجلس النواب   العين الحمود : ظننته رجلًا ..   الناصر: الأردن بلد المعجزات   8 وفيات و957 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية   توصية برفع السعة المقعدية لوسائط النقل   امطار بالشمال والثلوج ستصل الليلة للمملكة .. تفاصيل   23 ألف مريض قيد العلاج في الحسين للسرطان   موزعو الغاز: «احنا انطرشنا من زمان»   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمايدة والخصاونة والصناع   العسعس: موازنة 2021 الأصعب على الأردن
عـاجـل :

ماذا يحدث عند شرب الماء الدافئ صباحا؟

{clean_title}

أفاد جميع أطباء التغذية أن الروتين الصباحي له تأثيرا كبيرا على صحة الجسم بالكامل، وعندما تبدأ يومك بالعادات الصحية، حتما سوف تنعم بحياة صحية مذهلة.

هناك العديد من العادات الصباحية المهمة للغاية والتي تلعب دورا رئيسيا في تعزيز الصحة الجيدة، مثل ممارسة التمارين الرياضية وتناول وجبة الإفطار المغذية، وبحسب موقع "ذا هيلث سايت"، من الضروري جدا أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ.

نصح وأكد الأطباء في جميع دراساتهم أن بدء اليوم بكوب من الماء الدافئ على معدة فارغة عادة صحية للغاية، ويجب على الجميع تبنيها.

ويعزو الأطباء هذا الأمر للفوائد الصحية المذهلة التي تزود جسمك بها عندما تشرب كوبا من الماء الدافئ على معدة فارغة، وتتضمن:

يساعد على الهضم:

شرب الماء الدافئ على معدة فارغة يحفز على إزالة السموم من الجسم ويفيد الجهاز الهضمي بشكل العام، ويساعد على الهضم الجيد والتخلص من البقايا الناتجة عن هضم الطعام في اليوم السابق، والغير مرغوب بها، ويسهم أيضا في إزالة الدهون والتخلص منها.

يخفف الإمساك:

إن كنت من الأشخاص الذين يشكون عادة من الإمساك، يمكنك اتباع روتين الصباح هذا وارتشاف كوب من الماء الدافئ كل صباح قبل بدء يومك للتخلص من المشكلة.

وذلك لأن شرب الماء الدافئ يساعد على تقلص الأمعاء والحفاظ على انتظام حركتها، وعندما تشرب الماء الدافئ، يمكن لفضلات وبقايا الطعام المتراكمة في الأمعاء أن تخرج من جسمك بسهولة.

يساعد في إنقاص الوزن:

يعد شرب الماء الدافئ على معدة فارغة مثاليا لجميع أولئك الذين يحاولون التخلص من الوزن الزائد.

فهو يرفع درجة حرارة الجسم ويزيد معدل الأيض، وهذا في النهاية يساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وزيادة فقدان الوزن.

مفيد للبشرة والشعر:

الماء الدافئ أيضا مفيد جدا لاستعادة رونق البشرة ولتعزيز صحة ونمو الشعر، ويساعد في التخلص من مشاكل الجلد بما فيها الشيخوخة وظهور حب الشباب والتصبغات.