آخر الأخبار
  منخفض جوي جديد وعميق قادم للمملكة والزائر الأبيض بهذه المناطق   وزير التربية والتعليم يكشف عن إجراء مفاجئ لكل طالب عند العودة للصفوف   الفايز: مملكتنا أصبحت مملكة الحب   ‏إلغاء نظام المركز الثقافي الملكي ونقل موظفيه لوزارة الثقافة   تحذير أمني لجميع المواطنين ..   إرادة ملكية بالموافقة على نظام رواتب وعلاوات الأمن العام   أبو غزالة: ترامب قد يعلن الأحكام العرفية   العيسوي يتفقد مشاريع زراعية في الكرك والبلقاء والمفرق   إرادة ملكية بإعادة تعيين الأمير علي بن نايف   أصحاب "المطاعم السياحية" يعتصمون أمام مجلس النواب   العين الحمود : ظننته رجلًا ..   الناصر: الأردن بلد المعجزات   8 وفيات و957 إصابة جديدة بكورونا بالأردن   الأمانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية   توصية برفع السعة المقعدية لوسائط النقل   امطار بالشمال والثلوج ستصل الليلة للمملكة .. تفاصيل   23 ألف مريض قيد العلاج في الحسين للسرطان   موزعو الغاز: «احنا انطرشنا من زمان»   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمايدة والخصاونة والصناع   العسعس: موازنة 2021 الأصعب على الأردن
عـاجـل :

استخراج جسم غريب من أنف رجل رافقه 43 عاماً

{clean_title}

قام أطباء في موسكو باستخراج جسم غريب من أنف رجل يبلغ من العمر 59 عاماً.

 

وقالت وزارة الصحة في موسكو: "جاء مريض إلى إحدى العيادات في زيلينوغراد، يشتكي من انقطاع التنفس الأنفي بقوة”.

وتم إجراء الفحص في المستشفى بمساعدة التشخيص بالأشعة المقطعية، ليتبين أن أحد الممرات الأنفية للمريض مسدود تماماً بواسطة جسم غريب.

وخضع الرجل في الحال لعملية جراحية، تم خلالها إزالة الجسم الغريب من تجويف الأنف، مع التنظيف نتيجة ترسب أملاح الفوسفات وكربونات الكالسيوم من مخاط الأنف حول الجسم الغريب الذي دخل الأنف، واتضح أن الجسم الغريب هو عملة معدنية.

وكما يتذكر الرجل، فقد أدخله في أنفه وهو في السادسة من عمره، وكان حينها يخشى إخبار والديه بالحادث.

وتحسنت حالة المريض وخرج الآن من المستشفى وتحسن تنفسه تنفسه بشكل ملحوظ.