آخر الأخبار
  الأرصاد: أجواء باردة جدا الخميس   أبو هلالة: لقاحان جديدان لكورونا في الأردن قريبا   العايد: لم نهدد   صور من جهود مرتبات الأمن العام خلال المنخفض الجوي   مطالبات نيابية بعد عدم قدرة عدد كبير من السيدات بسداد قروضهن .. وثيقة   الأردن يدين طرح عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية   الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027   عبيدات: افتتاح قسم للدم والأورام في البشير   القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا   تعميم مهم من البنك المركزي الى جميع البنوك الأردنية   أعمال شغب وتجمعات في عبدون تتحول لأعتداء على مواطن وأملاك خاصة   978 إصابة و17 وفاة بكورونا   جدال بين العرموطي والزعبي حول ” حيطنا واطي أو مش واطي “   موجة واسعة من الصقيع ليلة الأربعاء/الخميس .. توصيات هامة   طقس العرب … فرص تساقط الثلوج في الأردن تزداد   نشر صورة طبيبة أسنان توفيت.. مخالفة تصل عقوبتها لـ3 سنوات سجن   النائب فريحات يستجوب الحكومة لتعيينها نجل رئيس وزراء أسبق براتب 4 الاف دينار   طقس العرب يتحدث عن الثلوج خلال المنخفض الذي يؤثر على المملكة   "رسالة حزينة" من رغد صدام حسين ماذا قالت ؟   عائلة طبيبة الأسنان المتوفية بعملية شفط دهون تُصدر بياناً هاماً .. تفاصيل
عـاجـل :

الدكتور خالد الكركي يحاضر في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية

{clean_title}

ألقى رئيس مجمع اللغة العربية الأستاذ الدكتور خالد الكركي، اليوم الخميس، محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، للدارسين بدورة الدفاع الوطني 18 بعنوان "الشخصية الوطنية الأردنية"، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال الأستاذ الدكتور الكركي: "إن الشخصية الوطنية الأردنية استمدت مميزاتها من ثوابت الثورة العربية الكبرى ممزوجة بالأصالة ورحابة الشعب الأردني ومتأثرة بسمات القيادة الهاشمية وشرعيتها الدينية"، وأضاف أن العوامل الأساسية في بناء الشخصية الوطنية للشعب والدولة تعتمد على الجغرافيا التي تعد الثابت الوحيد في موقع شعب ما على خريطة العالم وعامل التاريخ والزمان إضافة إلى الإنسان، مبيناً أهم سمات الشخصية الوطنية والتغيرات والتطورات التي صقلت هذه الشخصية عبر التاريخ منذ قيام الدولة الأردنية حتى الحاضر.

وأكد رئيس المجمع على أن الوحدة الوطنية معيارها التشريعي في أي بلد هو الدستور، ففي الدستور الأردني نجد أن المملكة عربية ودين الدولة هو الإسلام ولغتها الرسمية العربية، فالأردن هو الوطن القومي الذي استوعب كل من لجأ اليه من الدول الشقيقة وهو وطن انساني فيه تعددية الأديان والطوائف وهو محكوم بروح عظيمة مثلتها قيادة آل البيت.

وفي نهاية المحاضرة أجاب الضيف على أسئلة واستفسارات الدارسين.