آخر الأخبار
  مطالبات نيابية بعد عدم قدرة عدد كبير من السيدات بسداد قروضهن .. وثيقة   الأردن يدين طرح عطاءات لبناء 2572 وحدة استيطانية   الناصر: التعيين من خلال الاعلان المفتوح عام 2027   عبيدات: افتتاح قسم للدم والأورام في البشير   القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا   تعميم مهم من البنك المركزي الى جميع البنوك الأردنية   أعمال شغب وتجمعات في عبدون تتحول لأعتداء على مواطن وأملاك خاصة   978 إصابة و17 وفاة بكورونا   جدال بين العرموطي والزعبي حول ” حيطنا واطي أو مش واطي “   موجة واسعة من الصقيع ليلة الأربعاء/الخميس .. توصيات هامة   طقس العرب … فرص تساقط الثلوج في الأردن تزداد   نشر صورة طبيبة أسنان توفيت.. مخالفة تصل عقوبتها لـ3 سنوات سجن   النائب فريحات يستجوب الحكومة لتعيينها نجل رئيس وزراء أسبق براتب 4 الاف دينار   طقس العرب يتحدث عن الثلوج خلال المنخفض الذي يؤثر على المملكة   "رسالة حزينة" من رغد صدام حسين ماذا قالت ؟   عائلة طبيبة الأسنان المتوفية بعملية شفط دهون تُصدر بياناً هاماً .. تفاصيل   النائب أبو صعيليك لوزير : نحن جيران لكن أنا أسألك   طوقان: لهذا السبب لم نفصح عن رواتبنا   النائب العتوم لوزير: أنت عقال الراس   500 شخص تلقوا لقاح كورونا بمعان
عـاجـل :

سعيد أبوجابر في ذمة الله

{clean_title}
انتقل إلى رحمة الله تعالى في العاصمة الاردنية عمان أمس السبت الفقيد الكبير المهندس سعيد فهد أبوجابـــر، تاركاَ وراءه إرثاً عظيماً في قطاع العمل الاستشاري الهندسي وبصمة واضحة على نشأة وتطور القطاع السياحي الاردني بالاضافة إلى العمل الخيري.

أسَس سعيد أبوجابـــر (مجموعة اتحاد المستشارين سنة 1993) مع مجموعة من الرياديين الهندسيين وقادها على مدى 27 عاماً لتصبح احدى كبريات الشركات الهندسية على النطاق الاقليمي والعالمي، لتسهم في انجاز مشاريع في مجال الابنية والبنية التحتية والتخطيط العمراني، كالابراج والمباني والطرق والسكك الحديدية وشبكات البنية التحتية كالمياه والكهرباء والصرف الصحي في أغلب الدول العربية وبعض الدول الافريقية والاسيوية. وحصلت مجموعة اتحاد المستشارين تحت قيادته على مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية والتقديرات مثل وسام الحسين للعطاء المتميز وجائزة الملك عبدالله للتميز وجائزة المنظمة الاوربية للجودة.

كما ترك أبو جابر بصمته في القطاع السياحي الاردني منذ ثمانينات القرن الماضي عندما ابتكر فكرة قرية كان زمان السياحية لتصبح مقصد سياحي أردني، تلاها بتحويل قرى مهجورة في وادي موسى والطيبة قرب مدينة البتراء إلى منتجعات سياحية تخدم المجتمعات المحلية وحاصلة على جوائز عالمية.

شغل أبو جابـــر مناصب عديدة منها رئيساً لمجلس ادارة منتدى الاعمال الهندسي وعضو مجلس امناء الجمعية العلمية الملكية وعضو مجلس ادارة جمعية قرى الاطفال SOS ومجموعة أخرى من المؤسسات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني.