آخر الأخبار
  وزير الصحة يعلق على وفاة طبيبة اسنان خلال عملية شفط دهون   تعرفوا على ارتفاعات المناطق في الأردن .. هل ستصل الثلوج منطقتك؟ أسماء المناطق وإرتفاعها   بشرى سارة لسكان المناطق التي يزيد إرتفاعها عن 1100 م   وزير التربية يؤكد .. توضيح حكومي حول رواتب وعلاوات المعلمين لشهر 1   بيان من السفارة الأمريكية في عمّان للراغبين بالسفر إليها   بعد تطور جديد بالمنخفض الثلجي .. إعلان من ادارة الأزمات وإجراء حكومي   وفاة الإعلامي الأردني سامي حداد في لندن   تعرف على تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين لسنة 2021 .. "تفاصيل"   المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج   تعرف على المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الأربعاء   الخصاونة يلتقي السفير الكويتي   الحكومة تُصحح خطأ .. تفاصيل   إرادة ملكية للنائب خير ابو صعيليك   إرادة ملكية بتشكيل أمناء متحف الدبابات الملكي   السرطان السبب الثاني للوفيات في الأردن   السماح بتجديد جوازات سفر الأردنيين في الخارج   لا اصابات بكورونا في معان   الحاج توفيق: مئات الأندية الرياضية تعلن رفضها قرار تعيين مراقب صحي   العسعس: هدفنا تخفيض الدين العام إلى أقل من 80% في 2024   هام من الاتصالات لمستخدمي تطبيق "واتساب" في الأردن
عـاجـل :

هل موازنة 2021 تخلو من مخصصات الدعم النقدي للخبز

{clean_title}

خلا مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021 من أي مخصصات موجهة للدعم النقدي لمادة الخبز الذي كانت تقدمه الحكومة خلال السنوات الماضية.

 

وورد في مشروع قانون الموازنة العامة بند الدعم النقدي ودعم الأعلاف مصفراً لتقديرات العام 2021، فيما كان قد بلغ 130 مليون دينار خلال العام الحالي، فيما كانت قيمة هذا البند 160 مليون دينار للعام 2019 .

ولكن بيانات مشروع قانون الموازنة أشارت إلى أن دعم القمح والأعلاف خصص له بند بقيمة تبلغ 55 مليون دينار للسنة المقبلة والعامين المقبلين أيضاً.

وبدأ الدعم النقدي للخبزفي عام 2018، وكان محددا لمدة 3 سنوات، منذ إطلاقه، ولذلك فإن العام الحالي هو الأخير فيما يتعلق بصرف الدعم.

ووصل دعم الخبز خلال العام 2020 إلى نحو مليون أسرة، بعدد أفراد نحو 4 ملايين ونصف المليون، حيث تم تقسيم الأسر على شرائح مراعاة للوضع الوبائي في الأردن.