آخر الأخبار
  الأمن العام:تحرير 1555 مخالفة فردية لأشخاص و 6 مخالفات لمنشآت منذ صباح هذا اليوم   الذكرى الخامسة والستون لتعريب قيادة الجيش العربي .. قصة وطن وشجاعة قائد   الملك يزور مصنعا ومشروعا في جنوب عمان   تخفيض اعداد اعضاء مجالس الادارة لشركات حكومية   الحكومة تعتمد 2 آذار يوماً لمدينة عمان   الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش   بعد خبر جراءة نيوز .. مجلس الوزراء يقرر إعفاء مستأجري أملاك البلديّات والأمانة بنسبة 25%   رئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير الأمن العام يحضران توقيع ‏اتفاقية التعاون الجوي بين القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ومديرية الأمن العام   تعمم على الجامعات بعدم فرض أي رسوم جديدة   التوثيق الملكي يعرض وثيقة ذكرى تعريب الجيش    شاهد أعداد إصابات ووفيات كورونا اليوم في الاردن تفاصيل   الأمير مرعد بن رعد بن زيد كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الهاشمي   اسعار الخضار والفواكه اليوم   أمن الدولة: 12 سنة لتاجري مخدرات و6 سنوات لأربعة مروجين وموزعين   المسلماني ضمن قائمة أفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2020 - رابط   إبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف "جهنمية"   نقيب الأطباء الأسبق: "الحكومة مستوطية حيط المواطن" في حظر الجمعة   رئيس ديوان المحاسبة: مخالفات الأفراد بالقطاع العام تنطبق على الخاص   68% من الأردنيين ضد قرار إعادة حظر الجمعة   خلال 3 أشهر ونصف .. وزيران للداخلية في حكومة الخصاونة غادرا موقعهما لأسباب وظيفية
عـاجـل :

6 عوامل وراء الجوع المستمر

{clean_title}
كشفت خبيرة تغذية عن مجموعة من العوامل تتسبب في شعور الإنسان بالجوع المتواصل.

  اختصاصية التغذية نغم طنّوس، أن أسباب الشعور بالجوع الدائم لا تتعلق فقط بالطعام، ولكنها تشمل عوامل تتعلق بالحالة النفسية وكذلك عدد ساعات النوم.

وجاءت العوامل التي ذكرتها اختصاصية التغذية كالتالي:

الحالة النفسية غير المستقرة، التي يتملك فيها الأشخاص شعورا بالقلق والتوتر، تزيد من شهيتهم لتناول الطعام.

عدم تناول الشخص الوجبة الرئيسية أو الخفيفة يصيبه بالجوع، لأن هذا يؤدي إلى تراجع مستوى السكر في الدم عن معدله الطبيعي.

عدم شرب كميات كافية من المياه، لدورها في إرسال إشارات للمخ بامتلاء المعدة، وبذلك يؤدي نقص المياه لوقف هذه الإشارات وهو ما يعطي شعورا بالجوع.

غياب الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضار والفواكه، ومنتجات القمح، والبرغل، والأرز الأسمر، والتي تعطي شعورا بالشبع.

عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، وهو ما يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الأمر الذي يعطي شعورا زائدا بالجوع.

خلو الوجبات من الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل، اللحوم، والأسماك والأجبان والألبان، والبقوليات، التي تساعد في الشعور بالشبع.