آخر الأخبار
  مشروع قانون معدّل لصندوق شهداء الجيش والأجهزة الأمنيّة   تعديل نظام الاعتراف بمؤسّسات التعليم العالي غير الأردنيّة   تقلبات حادّة على الطقس خلال آذار بالأردن   تعليق الدوام في "مراقبة الشركات" و"السجل التجاري" الخميس   تخفيض وتوحيد الرسوم الجمركية على الطرود البريدية   السفير الامريكي: فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين   35.4 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا   الغويري لوزير الصحة: الامور خرجت عن السيطرة .. والمطعوم حالياً اولى من الخبز   هل تتساقط الثلوج مجددا على الأردن؟   وزير التربية: إصابات كورونا بالمدارس الخاصة أعلى من الحكومية   الصفدي: أمن الخليج من أمن الأردن   الأردن..متعافي من”كورونا المتحور”: تمنيت الموت من شدة الألم   عبيدات يُعلق على "حادثة" محاولة "مريض" خنق ممرضة بمستشفى حمزة و يؤكد: ربما ليست الإصابة بكورونا هي السبب   الأردن .. 4265 إصابة كورونا تقل أعمارهم عن 5 سنوات   شخصين من جنسية عربية اشتركا بقتل آخر من ذات جنسيتهما (متغيب منذ شهرين تقريباً) .. تفاصيل   فصل الكهرباء عن هذه المناطق / أسماء   بشرى سارة من زواتي عن وجود نفط وغاز في الأردن   الخرابشة يرد على أحد المغردين حول دراسة لوزارة الصحة .. ما شفناها / تفاصيل   زخات ثلجية قادمة للمملكة .. تفاصيل   شاهد حقيقة نية الحكومة لإغلاق المطارات في الاردن؟
عـاجـل :

ماذا تعني تدخين سيجارة واحدة في اليوم

{clean_title}
كشفت دراسة حديثة عن أن الأشخاص الذين يدخنون مرة واحدة في اليوم يمكن أن يكونوا مدمنين على النيكوتين ويحتاجون إلى العلاج".

ودرس خبراء أميركيون أكثر من 6700 مدخن، ووجدوا أن ثلثي أولئك الذين يدخنون 1 إلى 4 سجائر في اليوم كانوا مدمنين فعلا، ومع ذلك، لاحظ الفريق أن حالات الإدمان الأكثر حدة لها علاقة بعدد السجائر التي يتم تدخينها يوميا، وفق (سكاي نيوز).

وقال مؤلف الدراسة، جوناثان فولدز، من جامعة ولاية بنسلفانيا: "في الماضي، كان الأطباء يعتبرون أن الأشخاص الذين يدخنون حوالي 10 سجائر يوميا أو أكثر هم فقط من المدمنين".

وأضاف "لكن هذه الدراسة توضح أن العديد من المدخنين، حتى أولئك الذين لا يدخنون كل يوم، يمكن أن يدمنوا السجائر".

لذلك يقول الخبراء، حين يسألك الطبيب عن عدد السجائر التي تدخنها في اليوم، من المهم جدا أن يكون الجواب صريحا، مشيرين إلى أن الجواب الصريح يحدد مدى إدمانك النيكوتين ويسهل عملية العلاج.