آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

تحقيق مع نائب تركي انتقد القاضيات المحجبات

{clean_title}

أعلن مكتب المدعي العام في العاصمة التركية أنقرة، عن فتح تحقيق ضد النائب في حزب الشعب الجمهوري، دورمش فكري صاغلار، بعد "انتقاده القاضيات المحجبات".

وقام مكتب المدعي العام باستدعاء صاغلار للمثول أمام المحكمة بتهمة "تحريض الناس على الكراهية، والعداء، أو إذلال الجمهور"، ضمن إطار المادة 216 من قانون العقوبات التركي، بسبب تصريحاته الأخيرة.

وكان صاغلار قد أشار في اليوم الأخير من عام 2020،إلى أن لديه "شكوكا في حماية حقوقه، إذا وقع تحت محاكمة قاضيات محجبات".

وأضاف في هذا السياق قائلا: "هذا ما حدث معي، لذا عليكم تجاوز هذا الشيء، وعند وضع مفاهيم الديمقراطية والقوانين الدستورية لأي دولة، ينبغي علينا بلورة مفهوم الجزء العملي أيضا".

وأثارت تصريحات المسؤول في حزب الشعب الجمهوري، ضجة كبيرة في المجتمع التركي.